أعلن تحالف شركتي مايكروسوفت ونوكيا عن إبتكار هاتف جوال ذكي لتحدي التحالف الذي يجمع بين شركتي أبل وغوغل.


قال رئيسا أكبر شركتين في العالم من حيث إنتاج البرامج وصنع الهواتف الجوالة إنهما quot;متحمسان جداًquot; حول quot;التحالفquot; الجديد بين شركتي مايكروسوفت ونوكيا لإبتكار هاتف جوال ذكي جديد مريح لشركات الخدمة الهاتفية، سعياً لتحدي التحالف الذي يجمع أبل وغوغل.

وقال ستيفن إيلوب الرئيس التنفيذي لشركة quot;نوكياquot; إن quot;العالم يتحول من معركة الأجهزة إلى أجهزة مريحة لشركات الخدمة الهاتفية. وتمثل مايكروسوفت ونوكيا معا شراكة طبيعيةquot;.

وأضاف إيلوب أن كل الشركات المشغلة للهواتف الجوالة فرحة بهذا التحالف لأن نوكيا ظلت أكثر إراحة من أبل وغوغل بالنسبة لكل الشركات الموفرة للخدمات الهاتفية.

ونقلا عن صحيفة التلغراف اللندنية، قال إيلوب: quot;نحن في وضع يسمح لنا ابتكار جهاز ثالث مريح لشركات الخدمة الهاتفية. نحن نعرف ما يعني أن نكون الأكثر سهولة لشركات الخدمات الهاتفيةquot;.

من جانبه قال ستيف بالمر رئيس شركة مايكروسوفت التنفيذي إن هاتف ويندوز سيكون الأكثر راحة لشركات الخدمة الهاتفيةquot;.

وكانت شركة أبل قد أغضبت ولفترة طويلة شركات الخدمة الهاتفية خصوصا في أوروبا عن طريق المطالبة بتقليص الدخل المتأتي من الزبائن. كذلك أثارت أبل غضب شركات الخدمة الهاتفية السنة الماضية عن طريق اقتراح تجاوزها والتخلي عن بطاقاتquot;السيم كاردزquot; في نسختها الجديدة من الآيفون. ويبدو أن شركة أبل قد تراجعت عن خطتها لكنها لم تخفف من غضب شركات الخدمة الهاتفية.