بيروت: لم تكتفي غوغل باحتلال الانترنت وإنما تعزم على ولوج منازل المستخدمين. ووفقًا لصحيفة التلغراف، فإنّ مجموعة أدوات جديدة ستطلقها غوغل بحلول نهاية هذا العام وستتضمّن المصابيح وغسالات الصحون والأفران الحرارية quot;وتقريباً كل ما هو كهربائيquot;. وستتيح التقنية اللاسلكية لهذه الأدوات التواصل مع الحواسيب اللوحية والحواسيب العادية والهواتف عن بعد وكذلك تسجيل البيانات.

ولقد أعلنت غوغل عن مبادرتها الجديدة المعروفة باسم مشروع Project Tungsten في مؤتمر مطوّري البرمجيات في سان فرنسيسكو وقالت إنها تهدف إلى جعل مجموعة أدوات quot;تستكشف وتتصل وتتواصلquot; بعضها مع بعض.

وفي سلسلة من الاستعراضات استعملت فيها نظام تشغيل الأندرويد، أظهرت غوغل أن حاسوبًا لوحياً يستطيع إطفاء وإشعال الضوء، وبعث موسيقى من الانترنت إلى مكبّر للصوت.

وعلى الرغم من أنّ ولوج غوغل سوق quot;الأجهزة المنزليةquot; المزدحم يعتبر خطوة شجاعة، شدّدت الشركة على أنّ 400000 جهاز أندرويد يتمّ تشغيله يوميًا. وقالت إنها تعزم على دمج تطبيقات جديدة في بيئة المنزل علمًا أنّ الشركة توفّر أساساً 200000 تطبيق مختلف تمّ تنزيله 4.5 مليار مرة على 100 مليون جهاز مختلف ولا سيما على الهواتف الخلوية.

كما أعلنت غوغل أنها تتيح للمستخدمين استئجار الأفلام المتصلة بالانترنت وتخزين الموسيقى التي يملكونها على الأنترنت. ويشار إلى أنها تعمل على تقنية جديدة تسمح للهواتف بأن يتم دمجها مع أجهزة أخرى علمًا أنها عرضت تطبيقًا يصل الهاتف الخلوي إلى دراجة للتمرين. فضلاً عن ذلك، إن تطبيق المؤتمرات المرئية يتمّ إشعاله وإطفاؤه أوتوماتيكيًا ويسلط الضوء على المستخدم الذي يتكلّم.