كانت الرحلات الفضائية محصورة بالأغنياء والمشاهير بسبب أسعارها الجنونية التي تتراوح بين 68000 جنيه إسترليني (110.000 $) وصولاً إلى 123000 جنيه استرليني (200000 $) .

اما اليوم، تقدم شركة في الولايات المتحد ما يمكن أن يسمى بـ quot;أفضل جائزة في المجرةquot; وهي عبارة عن رحلة مجانية إلى الفضاء مجاناً على واحدة من أولى المركبات الفضائية السياحية في العالم.

واشارت صحيفة الـ quot;تليغرافquot; إلى أن هذا العرض أقرب ما يكون إلى روايات الخيال العلمي، إذ أن الفائز في المسابقة التي تنظمها الشركة سيرسل إلى الفضاء على متن مركبة مخروطية بنيت خصيصاً لرحلات الفضاء السياحية.
بداية الرحلة ستكون السفر صعوداً لمدة 30 دقيقة لتجتاز (62 ميلا) وتصبح بين الغلاف الجوي للأرض والفضاء الخارجي. عند هذه النقطة سيكون لدى الراكبين القدرة على فك أحزمتهم التي تثبتهم بالمركبة الفضائية واختبار شعور انعدام الجاذبية لمدة ست دقائق.

بدأت المسابقة عبر الانترنت يوم الثلاثاء (2 آب / أغسطس) التي اعلنت عنها شركة (سبيس نيدل) في سياتل، إحتفالاً بالذكرى السنوية الـ 50 للشركة وبتطور السفر عبر الفضاء وفتح أبوابه أمام القطاع الخاص.
واضافت صحيفة الـ quot;تليغرافquot; أن الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة يقومون تقديم بياناتهم في الموقع الالكتروني للشركة وسيتم اختيار الفائز من خلال عملية تقييم في الفترة الممتدة من 1 أغسطس حتى 29 ديسمبر 2011.