إستطاعت منظمة quot;أنونيموسquot; أن ترصد حديثاً خاصاً بين مكتب الـquot;إف بي أيquot; وشرطة quot;اسكوتلاند ياردquot; وقامت ببثه.


أنونيموس تخترق سكوتلاند يارد و الـquot;إف بي أيquot;

لندن: بث ناشطون من منظمة quot;أنونيموسquot; المتخصصة باquot;اللا عنف الإستراتيجيquot; وبقرصنة الانترنت، حديثاً خاصاً بين مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي quot;أف بي آيquot; وشرطة quot;اسكوتلند ياردquot; البريطانية، يتضمن تفاصيل تحقيق دولي في الجريمة الالكترونية.

واعترفت الـ quot;اف بي آيquot; وشرطة quot;اسكوتلند ياردquot; بتعرّض محادثتهما إلى اختراق أمني.

ويمكن سماع المحققين في التسجيل الذي بثه قراصنة quot;أنونيموسquot;، وهم يناقشون تحرياتهم المشتركة في قضية مرفوعة إلى القضاء البريطاني تتعلق بجرائم الكترونية في نيويورك وبالتيمور ولوس أنجيليس وإيرلندا.

ويبدو أن الخرق حدث على الجانب الأميركي من المحادثة،وبعد الكشف عنه، بدأت منظمة أنونيموس تستفز مكتب التحقيقات الفيدرالي، سائلة إن كان يريد أن يعرف كيف أنها تتمكن باستمرار من قراءة اتصالاته الداخلية، كما أفادت صحيفة quot;الغارديانquot;.

وفي التسجيل الصوتي، يمكن سماع المحققين وهم يتحدثون بالأسماء عن أفراد متهمين في بريطانيا باختراق قسم مكافحة الجريمة المنظمة الخطرة في الشرطة البريطانية.

وأعلنت شرطة quot;اسكتلند ياردquot; أنها على علم بالشريط،الذي يتعلق باتصال بينها وبين مكتب التحقيقات الفيدرالي عبر دائرة الفيديو، ومشاركة ممثل عن وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية، وأن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في القضية.

ويبدو أن المحادثة، التي سجل قراصنة أنونيموس تفاصيلها، تجري أسبوعيًا بين ضباط من وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في شرطة لندن ومكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك ولوس أنجيليس.

وتتعاون الأجهزة الأمنية في البلدين في قضية جرائم الكترونية، يُشتبه في ضلوع مراهقين وشباب من بريطانيا وإيرلندا وألمانيا والولايات المتحدة بإرتكابها.

وتنظر المحاكم البريطانية في إتهامات موجّهة إلى ستة أشخاص بالارتباط مع اختراق كومبيوترات تابعة لقسم مكافحة الجريمة المنظمة الخطرة.

ومن بين هؤلاء المتهمين، البريطاني راين كليري (19 عامًا)، الذي يواجه 5 تهم باختراق مواقع الكترونية.

وكانت الشرطة البريطانية اعتقلت كليري في حزيران/يونيو من العام الماضي، بالتزامن مع سلسلة هجمات الكترونية، نفذتها منظمة quot;لالزسكquot; المتخصصة بقرصنة الانترنت.