واشنطن: قامت مجموعة quot;انونيموسquot; للقرصنة على الانترنت باختراق موقع وزارة الدفاع السورية احتجاجا على قمع الاحتجاجات الشعبية المعارضة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد وفق ما اعلنت في رسالة، وكان من المتعذر الاثنين الدخول اليه.

ولم يكن من الممكن الدخول الى موقع وزارة الدافع الاثنين قرابة الساعة 21:00 تغ وقد تبنت مجموعة quot;انونيموسquot; الهجوم في رسالة على احد حساباتها على موقع تويتر للمدونات القصيرة.

ونشر القراصنة على موقع تامبلر للمدونات القصيرة شاشة لصفحة الاستقبال على موقع الوزارة بعدما اعادوا تصميمها قبل ان ينقطع الاتصال وعليها علم سوري يعلوه صدر استبدل راسه بعلامة استفهام.
كما نشروا على صفحة الاستقبال صور متظاهرين مضرجين بالدماء ورسالة موجهة الى الشعب السوري.

وكتب القراصنة المعلوماتيون في الرسالة quot;الى الشعب السوري: العالم الى جانبكم ضد نظام بشار الاسد الوحشيquot;. واضافوا quot;اعلموا ان الوقت والتاريخ لصالحكم. الطغاة يستخدمون العنف لانهم لا يملكون اي شيء اخر. وكلما ازدادوا عنفا ازدادوا هشاشةquot;.

وجاء في الرسالة ايضا quot;كل الطغاة يسقطون، وبفضل شجاعتكم سيكون بشار الاسد التالي على اللائحةquot;. وتوجه القراصنة بعدها الى الجيش السوري قائلين quot;انتم مكلفون حماية الشعب السوري، واي شخص يامركم بقتل نساء واطفال ومسنين يستحق ان يحاكم بتهمة الخيانةquot;.

وختموا quot;دافعوا عن بلدكم، انتفضوا ضد النظامquot;. وردا على هذا الهجوم، قامت مجموعة مؤيدة للنظام السوري بقرصنة موقع الكتروني تستخدمه مجموعة quot;انونيموسquot; (انون بلاس.كوم).

ونشروا على موقع quot;انونيموسquot; صور جثث عرفوا عنها على انها جثث جنود سوريين قتلهم متظاهرون وكتبوا فوقها quot;الارهابيون يقتلون الجيش السوري والمدنيين السوريينquot;. وكتبوا ايضا quot;ردا على قرصنتكم لموقع وزارة الدفاع السورية الالكتروني، قرر الشعب السوري تطهير الانترنت من موقعكم الالكتروني الرديءquot;.

وختمت الرسالة quot;تعرض موقعكم الالكتروني للقرصنة ونترك لكم صورا تكشف عن حجم الارهاب الذي مارسته جماعة الاخوان المسلمين الذين يقتلون مواطنين سوريين، مدنيين وعسكريينquot;.

واوضح حلمي نعمان الباحث في جامعة تورونتو في رسالة على موقع تويتر ان الهجوم الذي تعرض له موقع quot;انونيموسquot; هو من فعل مجموعة تطلق على نفسها اسم quot;الجيش السوري الالكترونيquot;.