قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد أن النتائج quot;الوهميةquot; لا تهمه
مدرب المنتخب السعودي: أتمنى تجنيس تفاريس!
فهد سعود من الرياض: لم يخف مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، السيد باكيتا، في رده على سؤال quot;إيلافquot; اليوم،رغبته في أن يتم منح المحترف البرازيلي في صفوف
المدير الفني للمنتخب السعودي خلال المؤتمر الصحافي -إيلاف
نادي الهلال ( تفاريس) الجنسية السعودية، ليتسنى له المشاركة مع المنتخب الوطني في المونديال المقبل، كونه هو من أحضر هذا اللاعب للهلال قبل موسمين، وسيكون سعيدا لو تحقق ذلك، ولكنه عاد وأكد أن هذا القرار ليس في يده ويبقى تفاريس لاعباً برازيلياً.
وجاءت مطالبة الجماهير بتجنيس تفاريس في وقتٍ سابق ،نظراً للأداء غير المقنع الذي ظهر به الدفاع السعودي الذي يُعتبر أهم المراكز على الإطلاق، كونه يعتبر الحصن الأخير في دفاعات أي فريق أو منتخب كروي، وأي خلل يصيبه ستكون عواقبه كبيرة على الفريق.
ولم يشأ باكيتا التعليق على ضعف مستوى الدفاع السعودي، ولكنه اعتبر أنه لا يزال هناك وقتٌ كافٍ قبل انطلاق المونديال ليتم تحسين مستوى هذه المنطقة الحساسة بشكل يبعث الطمأنينة في قلوب المتابعين ومسؤولي المنتخب.
وكشف السيد باكيتا أيضاً عن الكثير من الأمور الفنية والتكتيكية الخاصة بالمنتخب السعودي، قبل مواجهة منتخب ( بولندا) مساء يوم الثلاثاء المقبل، وذلكللصحافيين ووسائل الإعلام المختلفة في المؤتمر الصحافي الذي أقيم تحت رعاية شركة (صلة) المشرف العام على نشاطات المنتخب السعودي حتى عام 2007.
تدهور سوق الأسهم في السعودية:
جانب من تمارين المنتخب السعودي اليوم _يوسف السعد
رأى باكيتا أن الحل الأمثل حتى ينسى اللاعبون ما حدث في سوق الأسهم السعودية في الأسابيع الماضية، والتي جعلت العديد من اللاعبين يعيشون حالة من التراجع النفسي بسبب نزول المؤشر، هو في عودة المؤشر من جديد للصعود!
وأضاف باكيتا، الذي وجد في موضوع الأسهم مادةً لبث روح الفكاهة في الوسط الإعلامي السعودي، أن تصريحات المسؤولين في الدولة، بالإضافة إلى بعض رجال الأعمال ساهمت في عودة الروح لسوق البورصة وبالتالي إلى اللاعبين.
لا تهمني النتائج الوهمية:
وفي معرض حديثه اعتبر باكيتا أن نتائج المباريات الودية التي يخوضها المنتخب السعودي لا تهمه على الإطلاق، فما يهمه هو الجانب التكتيكي والفني الذي يخرج به من هذه المباريات وقال: لا تهمني نتائج المباريات الودية فلا قيمة لها، بقدر ما يهمني المستوى العام للفريق، وإذا كان الجميع يبحث عن النتائج الآن فهو يبحث عن وهم لأن النتائج التي نطمح إليها نحن هي تلك التي نحققها في المونديال وليس في هذه المباريات.
يذكر أن المنتخب السعودي لم يحقق أي فوز طوال سبع مباريات خاضها مع المدرب باكيتا بعد أن تعاقد معه المنتخب السعودي خلفا لكالديرون ليشرف على إعداد المنتخب السعودي الذي يستعد ليخوض غمار مباريات كأس العالم في ألمانيا بعد شهرين ونيف تقريبا.
وأكمل باكيتا قائلا: نحن نعمل حالياً على تأهيل المنتخب السعودي، ليكون جاهزا ( لياقياً، تكتيكياً، وفنيا)، حتى نصل إلى منتخب مثالي يستطيع تحقيق طموحات جماهيره ويتحمل مسؤولية في مشاركته في المونديال، مؤكداً أن العديد من المنتخبات تحقق نتائج جيدة من خلال فترة الإعداد، ثم يحدث العكس في المباريات الفعلية وهذا ما لا نريده للمنتخب السعودي فعلا. فنحن نريد إعداد منتخب يمكن أن ينافس في الدورة الفعلية حين انطلاقها.
الثبات على التشكيلة :
كما أعلن باكيتا أيضاً أن شهر أيار (مايو) المقبل سيشهد الثبات على تشكيلة واحده للمنتخب، حتى يكون هناك وقت كافٍ من أجل عملية التجانس بين اللاعبين، معتبراً الفترة السابقة كانت تهدف إلى الوقوف على مستويات اللاعبين وإعطائهم الفرصة الكاملة من أجل اختيار العناصر التي ستفيد المنتخب في المونديال، كما أكد أنهم الآن في المنتخب السعودي يعملون على حصر الأسماء ذات الكفاءة حتى يتم وضع تشكيلة مثالية للمنتخب السعودي قبل موعدها المحدد في 15 أيار (مايو) المقبل.
الإصرار على التعويض:
كما أسر باكيتا للحضور عن إحساسه الكبير بأن لدى اللاعبين إصرارا وعزيمة قوية من أجل تعويض إخفاقات مونديال 2002، وأن هذه العزيمة تزداد كلما اقترب موعد انطلاق مونديال ألمانيا مشيراً إلى أن هذه البوادر شاهدها في عيون اللاعبين.
الفيفا يهدد الألعاب الخشنة والإعراض على الحكام
وحول القضية التي تشكل منعطفا خطرا في الكرة السعودية، والمتعلقة بالدخول العنيف والخطر وهو ما تم الاصطلاح على تسميته ب( الإنبراشات) ومدى التخوف من تأثيرها
باكيتا
على اللاعبين السعوديين قال باكيتا: قامت الفيفا ومن خلال ورشة العمل التي أقيمت في ألمانيا بطرح العديد من القضايا المهمة على صعيد المونديال، ومن أهم هذه القضايا هي قضية الألعاب الخشنة والتي أكد مسؤولو الفيفا أنه سيكون هناك عقاب شديد وقاس لمن يتساهل في هذا الأمر،كما أعلن الفيفا أن مونديال ألمانيا سيشهد نظاما تحكيميا متطورا، موجها بحديثه هذا إنذارا صارما للاعبين ومدربي المنتخبات من مغبة الاعتراض على قرارات الحكام خلال المباريات.
مباراة بولندا مفيدة لنا
وعن مباراة المنتخب السعودي والمنتخب البولندي مساء الثلاثاء، والتي تأتي ضمن استعدادات المنتخبين لمونديال ألمانيا قال باكيتا إنها ستكون مفيدة للمنتخب السعودي نظرا لأن أسلوب لعب المنتخب البولندي يقارب في طريقته الدفاعية والتكتلية أسلوب منتخبات إسبانيا وأوكرانيا اللذين يلعبان إلى جوار المنتخب السعودي في المونديال بالإضافة إلى المنتخب التونسي.

إقرأ المزيد:

مطالبة جماهيرية ب تجنيس تفاريس

الرياضة تنزوي أمام عملاق الأسهم

الإعلام والجمهور يطيحان برأس العجوز كاندينو

تذبذب باكيتا يقلق الجماهير السعودية

الفيفا تتمسك بمواعيد تسليم قوائم اللاعبين في كأس العالم

تذمر جماهيري من الأخضر

بيروقراطية أيه ار تي تثير سخط الجماهير السعودية

شمس تشرق من جديد

كاتب سعودي يطلق حملة ضد الإعلام الرياضي

اقتصاد جديد للأندية السعودية

القحطاني :حان الوقت لنرى اللاعب السعودي بأوروبا

وضاع بلنتي ...

السعودية تخسر من البرتغال بأداء فني باهت

رئيس الأرسنال الإنكليزي زار الأندية السعودية

موبايلي تدشن مرحلة جديدة للاستثمار السعودي

وقف جريدة سعودية نشرت الرسوم