اختير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني كـ"شخصية العام" فلسطينياً بسبب مواقفه الإنسانية خاصة مع الطفل أحمد الدوابشة الذي استقبله شخصياً بعد نجاته من حريق أضرمه مستوطنون إسرائيليون استهدف منزل عائلته وأفراد أسرته!


حازم يوسف-إيلاف: تتأهب الأوساط الفلسطينية إلى تكريم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد كـ"شخصية العام" بسبب مواقفه الإنسانية وخاصة استقباله اللافت للطفل أحمد الدوابشة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن مؤسسة "سيدة الأرض" الفلسطينية بالتعاون مع رابطة مشجعي ريال مدريد الرسمية في فلسطين اختارت "صاروخ ماديرا" للظفر بجائزة "شخصية العام 2016" حيث من المتوقع تكريمه في حفل خاص يُقام في الـ16 من شهر ديسمبر المقبل.

ويعود سبب اختيار المؤسسة الفلسطينية للدون البرتغالي بسبب مواقفه وأدواره الإنسانية تجاه أطفال العالم وخاصة الفلسطينيين بعد استقباله اللافت للطفل أحمد الدوابشة.

وتواجد الطفل الدوابشة في العاصمة الإسبانية بعد موافقة النادي الملكي استقباله في زيارة استمرت لمدة ثلاثة أيام متواصلة التقى خلالها الرئيس فلورنتينو بيريز ونجوم الفريق الأبيض وفي مقدمتهم "قائد منتخب البرتغال".

ومنح كريستيانو رونالدو الطفل الفلسطيني قميصاً خاصاً عليه "توقيع" كافة لاعبي ريال مدريد ومن ضمنهم الويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما والكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس وآخرين.

وبث تلفزيون ريال مدريد القناة الرسمية الخاصة بالفريق، صوراً عن اللقاء بين اللاعبين والطفل الفلسطيني، يرتدي القميص المقدم له والذي يحمل الرقم 7 العائد لكريستيانو رونالدو وعليه اسم أحمد.

وشاهد الطفل الفلسطيني الصغير أيضاً مباراة ريال مدريد وضيفه إشبيلية وذلك من مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة الثلاثين من البطولة الإسبانية في الموسم المنصرم.

وكان مستوطنون إسرائيليون قد أضرموا النار العام الفائت في منزل عائلة الطفل الدوابشة وأسفر عن وفاة والديه سعد ورهام وشقيقه الرضيع علي فيما عانى الطفل الصغير من حروق بالغة وأضرار نفسية "جسيمة".

ولسوء الحظ، لن يتمكن كريستيانو رونالدو من حضور حفل تكريمه فلسطينياً كشخصية عام 2016 بسبب ارتباطه بالمشاركة مع الفريق الملكي في كأس العالم للأندية منتصف شهر ديسمبر المقبل.

من جانبه، شدد رئيس رابطي مشجعي ريال مدريد في الأراضي الفلسطينية خالد شومان على تقدير الجماهير والرابطة لخطوة تكريم كريستيانو رونالدو الذي يحظى بإعجاب واحترام كبيرين في الأوساط الجماهيرية والشبابية في فلسطين.

ويعد ريال مدريد نادياً جماهيرياً بامتياز في فلسطين بالإضافة إلى غريمه التقليدي برشلونة وتكتض المقاهي والأماكن العامة بمشاهدة مباريات القطبين اللدودين وتزداد حدة التنافس والتشجيع بين الفلسطينيين في لقاءات "الكلاسيكو" ومواجهات دوري أبطال أوروبا خاصة في الأدوار الإقصائية.

وكانت رابطة مشجعي ريال مدريد في فلسطين قد أطلقت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم (الدوابشة إلى ريال مدريد) لزيارة أحمد للنادي الإسباني حيث جاءت بعدها موافقة النادي الملكي على استقباله ولقاء نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو.