مع إسدال الستار على بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، أظهرت إحصائيات أن النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو كان أكثر اللاعبين تسديداً على المرمى في الموسم الحالي.

وكشفت رابطة الدوري الإسباني عن إحصائيات المسابقات التي انتهت رسمياً الأحد بفوز برشلونة بلقب الليغا وهبوط الثلاثي خيتافي ورايو فايكانو وليفانتي إلى دوري الدرجة الثانية.

وسدد كريستيانو رونالدو 224 تسديد على مرمى المنافسين ليكون أكثر اللاعبين بحثاً عن التسجيل وهز الشباك حيث أسفرت تلك المحاولات عن إحرازه 35 هدفاً في الدوري الإسباني كما أنه ثاني أكثر المهاجمين لعباً في الليغا من حيث عدد الدقائق.

وتفوق الدون البرتغالي بشكل واضح على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث سدد الأخير 155 كرة على المرمى مقابل 137 للدولي الأوروغوياني لويس سواريز الذي نجح في اقتناص لقب الهداف والحذاء الذهبي &بفضل تسجيله 40 هدفاً.

وبذلك يكون العضاض الأوروغوياني سواريز "الأكثر فاعلية" في الدوري الإسباني حيث تمكن من إنهاء هيمنة كريستيانو رونالدو وميسي على لقب "الهداف".

وخاض النجم البرتغالي 3 آلاف و183 دقيقة في المركز الثاني خلف مهاجم ريال بيتيس روبن كاسترو الذي شارك مع فريقه الأندلسي في 3 آلاف و377 دقيقة.

ونجح برشلونة في حسم لقب الليغا في الجولة الأخيرة بفضل فوزه بثلاثية نظيفة على غرناطة فيما لم يشفع فوز ريال مدريد على ديبورتيفو لاكورونيا في اقتناص اللقب حيث أنهى الفريق الملكي البطولة المحلية في المركز الثاني بفارق نقطة.
&