يستعد نادي يوفنتوس الإيطالي لتسجيل أغلى صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين من خلال بيعه لنجم وسطه الفرنسي بول بوغبا باكثر من 100 مليون جنيه استرليني، بغض النظر عن النادي الذي سيتقدم لشراء عقده سواء كان نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي أو ريال مدريد الإسباني أو أي نادٍ آخر.

وفي وقت سيبيع يوفنتوس لاعبًا واحداً مقابل 100 مليون باوند، فإن بطل الدوري الإيطالي لم ينفق سوى 60 مليون جنيه إسترليني فقط من اجل تعزيز تركيبته البشرية بانتدابات مجانية أو بأسعار زهيدة.
&
واستعرض تقرير لصحيفة "الدايلي ميل " البريطانية الصفقات الأفضل التي ابرمها النادي الإيطالي منذ عام 2010، حيث نجح في تعزيز صفوفه بلاعبين مميزين كان لهم دور مؤثر في تحققه نتائج كبيرة محلياً وقارياً دون أن يكلف خزينته أكثر من 60 مليون باوند، في وقت انفقت اندية أخرى بما فيها مانشستر يونايتد الإنكليزي هذا المبلغ من اجل إبرام صفقة واحدة دون أن تحقق نفس النتائج، بل على العكس فإنها سجلت حصادا سلبياً في المواسم الاخيرة.
&
وتعكس هذه الانتدابات التي قام بها مسؤولو اليوفي نجاح سياسة النادي المتبعة في سوق الانتقالات، والتي تعتمد على اصطياد اللاعبين الذين يعانون مع أنديتهم الكبيرة والتركيز على من انقضت عقودهم من أجل جلبهم إلى تورينو في صفقة انتقال حر، ثم الاستفادة منهم فنياً ومالياً من خلال بيع عقودهم بأسعار خيالية.
&
وبفضل هذه السياسة نجحت السيدة العجوز في استعادة شبابها، وهي على مشارف القرن من عمرها، وهو ما تكشفه حصيلتها من الألقاب منذ عام 2010 ، إذ تربعت على عرش الكالتشيو بشكل كامل، بعدما توّج الفريق بلقب الدوري المحلي خمسة مواسم متتالية، كما نال لقب الكأس مرتين مع تحقيقه للثنائية في آخر موسمين، فضلاً عن بلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2015.
&
وتعتبر صفقة الفرنسي بول بوغبا هي الأفضل ليوفنتوس، بعدما انتدبه مجاناً في صفقة انتقال حر، من نادي مانشستر يونايتد عام 2012 ، مستغلاً سوء تقدير لقدراته من مدربه - في ذلك الوقت - الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون، والتي لم تؤهله لنيل ثقته والاستمرار مع الشياطين، ليصبح هذا اليوم واحداً من افضل لاعبي العالم في مركزه.
&
كما استغلت السيدة العجوز سذاجة العجوز سيلفيو برلسكوني رئيس نادي ميلان الإيطالي، بعدما اتخذ واحداً من أسوأ قراراته بتسريح المايسترو الإيطالي ونجم خط الوسط اندريا بيرلو في عام 2011 ، لينتقل إلى يوفنتوس في صفقة انتقال حر، ويواصل ابداعاته التي منحت للسيدة العجوز عمرًا آخر قبل ان يقرر الرحيل إلى الولايات المتحدة لإنهاء مسيرته الكروية هناك.
&
ولم تدفع خزينة يوفنتوس سوى 12 مليون باوند استرليني لانتداب المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز من صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي في صيف عام 2013 بعدما سئم الأجواء الإنكليزية، ليقرر الانتقال إلى ايطاليا، والارتباط بالسيدة العجوز التي منحته الفرصة، فقدم لها مهاراته التهديفية، حيث كان له دور مؤثر في بلوغ الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2015 بعدما وقع على 50 هدفًا في 95 مباراة محلية وقارية لعبها مع البيانكونيري.
&
وانتدب يوفنتوس المدافع الفرنسي الظهير الأيسر باتريس ايفرا من مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 1.5 مليون باوند فقط، بعدما رفضه خليفة السير ومواطنه دافيد مويز بحجة تقدمه في السن غير أن إيفرا استعاد مع الطليان شبابه، حيث لا يزال يبصم على أداء فني مميز رغم بلوغه سن الـ 35 عاماً، وهو أحد اللاعبين الأساسيين في تشكيلة منتخب بلاده.
&
ودفع يوفنتوس 500 ألف باوند استرليني فقط لجلب المدافع اندريا بارزالي من نادي فولسبورغ &الألماني عام 2011 ، ليصبح احد أفضل المدافعين في إيطاليا بعدما أظهر تألقًا لافتًا ليحجز مكانًا في تشكيلة الآزوري.
&
وجلبت ادارة يوفنتوس متوسط الميدان الألماني سامي خضيرة في صفقة انتقال حر من صفوف نادي ريال مدريد الإسباني عام 2015، حيث تلقت بسببه انتقادات شديدة بسبب معاناته من الإصابة غير أن الأيام كشفت بأن مسؤولي اليوفي جلبوا واحداً من افضل اللاعبين في وسط الميدان، بدليل انه يبقى رقمًا مهمًا في تشكيلة المانشافت.
&
وعزز يوفنتوس خطه الخلفي بالمدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي من مواطنه نادي باري لقاء 13 مليون جنيه استرليني في عام 2010 ، حيث بات نجمًا في صفوف فريقه، وهو يشعل الآن حربًا بين غوارديولا ومورينيو من أجل نقل خدماته إلى مدينة مانشستر يونايتد في صفقة تتجاوز الـ 50 مليون باوند.
&
وقبل أسابيع، نجحت إدارة النادي في جلب المدافع البرازيلي الظهير الأيمن داني الفيش من دون مقابل من صفوف نادي برشلونة الإسباني، رغم رفض مدربه الكتالوني لويس انريكي رحيله إلى إيطاليا، لعلمه بما يمكنه من تقديمه للفريق من إضافة فنية في ظل شح السوق باللاعبين الأكفاء في مركزه.
&
وفي صيف عام 2015، نجح اليوفي في انتداب الأرجنتيني باولو ديبالا من مواطنه نادي باليرمو مقابل 33.6 مليون جنيه إسترليني، حيث بصم في موسمه الأول على حصيلة تهديفية عالية جداً ليتأكد للجميع نجاح الصفقة، وقدرته على تعويض رحيل مواطنه كارلوس تيفيز، ويصبح مطلبًا ملحًا لأكبر الأندية الأوروبية التي قدمت عروضًا تجاوزت قيمتها الـ 60 مليون باوند من أجل فسخ عقده.
&
وجلب الطليان مهاجمًا يافعًا من الطراز الرفيع عندما انتدبوا الفرنسي كينغسلي كومان من صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر في عام 2014، إلا انه بقي مع السيدة العجوز موسمًا واحدًا&لتتم إعارته لنادي بايرن ميونيخ الألماني، مع الزامه بدفع أكثر من 15 مليون باوند في حال رغب العملاق البافاري في شراء عقده.