بات نادي يوفنتوس الإيطالي مطالباً بدفع غرامة مالية كبيرة تقدر بـ2 مليون يورو كتعويض لصالح شركة "نايكي" الأميركية الراعي السابق للفريق بناء على حكم من محكمة التحكيم الرياضي.

وذكرت تقارير صحفية إيطالية أن الشركة الأميركية رفعت دعوى قضائية ضد يوفنتوس تطالب فيها الحصول على تعويض مالي بقيمة 80 مليون يورو وذلك بسبب اتفاق بين الطرفين أبرم عام 2012 يقضي بعدم وضع الشرط أي "نجمات" على القميص.

وأضافت تلك التقارير أن الاتفاق توصل إلى وضع عبارة " 30 في الميدان" بعد فوز يوفنتوس بلقبه الـ28 بالدوري الإيطالي بسبب عدم اعتراف البيانكونيري بعدم فوزه باللقبين الذين سحبا من سجلاته الرسمية بسبب قضية "الكالتشيو بولي".

وأشارت إلى إن إدارة يوفنتوس خالفت الاتفاقية بين الطرفين وطرحت قميصاً جماهيرياً ليس من إنتاج الشركة الأميركية وعليه ثلاث نجمات وهي الإشارة المتعارف عليها في الأوساط الكروية الخاصة بعدد ألقاب النادي حيث ترمز كل نجمة إلى الفوز بـ10 ألقاب دوري.

من جانبه، أصدر يوفنتوس بياناً رسمياً حول توقيع غرامة مالية عليه لصالح راعيه السابق أكد من خلالها أن ما تردد عن الأرقام المطلوب تسديدها أقل بكثير من 2 مليون يورو دون الكشف عن القيمة الحقيقية للمبلغ المطلوب دفعه.

وشدد يوفنتوس على أنه لا علاقة بين "النجمات الثلاث" والحكم الذي حصلت عليه الشركة الأميركية لافتاً إلى أنه يحتفظ بكامل حقوقه كاملة وقد يلجأ إلى الاستئناف ضد حكم المحكمة.