قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض : أعلن البنك الإسلامي للتنمية الذي يتخذ من جدة في غرب السعودية مقرا له، اليوم الاثنين انه منح لبنان قرضا بقيمة 62 مليون دولار.

وأفاد البنك في بيان انه "تم اليوم في مقر البنك الإسلامي للتنمية في جدة توقيع خمس اتفاقيات يقوم البنك بموجبها بتقديم مبلغ إجمالي قدره 1،62 مليون دولار لصالح مجلس الإنماء والأعمار بالجمهورية اللبنانية للمساهمة في تمويل اربعة مشروعات انمائية في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة اللبنانية من أجل إعادة أعمار منطقة الجنوب".

وأضاف البيان أن البنك يقوم بموجب الاتفاقية الأولى "بتقديم 4،32 مليون دولار للمساهمة في تشييد جزء من الطريق الساحلي السريع الذي يربط الجنوب اللبناني بالعاصمة بيروت" في حين تقضي الاتفاقيتان الثانية والثالثة "بتقديم 5،12 مليون دولار لاستكمال تجهيز ثلاثة مستشفيات وثلاثة مراكز صحية في مناطق بنت جبيل وتبنين وجزين".

وتقضي الاتفاقية الرابعة "بتقديم 2،12 مليون دولار للمساهمة في مشروع إعادة تشييد طريق صور-الناقورة بهدف ربط مناطق الجنوب اللبناني"، ويقدم البنك بموجب الاتفاقية الخامسة "سبعة ملايين دولار للمساهمة في تشييد طريق في منطقة بشري للربط بين قرى المنطقة"، حسب البيان.

وقد وقع الاتفاقيات الخمس عن البنك الإسلامي للتنمية رئيس البنك بالإنابة سيد جعفر عدنان وعن الجمهورية اللبنانية رئيس مجلس الإنماء والأعمار الفضل شلق.

ويمنح البنك الإسلامي للتنمية، الهيئة المالية لمنظمة المؤتمر الإسلامي، قروضا بفائدة متدنية للدول الأعضاء للإسهام في تنميتها ومساعدتها على تجاوز صعوباتها المالية.

ويصل إجمالي الديون المترتبة على لبنان حوالي 35 مليار دولار، اي ما يعادل 185% من إجمالي ناتجة الداخلي.