زوريخ: قال جيرمان جريف وزير الاقتصاد الروسي انه يرى ان هناك فرصة طيبة للعمل بشكل جيد مع المسؤولين الأميركيين خلال محادثات تجارية تعقد في زوريخ يوم الاثنين من أجل المساعدة في تمهيد الطريق أمام انضمام روسيا في نهاية الامر الى منظمة التجارة العالمية.

وقال جريف لرويترز يوم الاحد "أمامنا فرصة طيبة للعمل بكفاءة" في اشارة الى اجتماع مقرر مع روبرت زوليك الممثل التجاري الأميركي لبحث قضايا تجارية صعبة للمساعدة في تيسير التوصل الى اتفاق في وقت لاحق من العام الجاري.

والولايات المتحدة احدى دول قليلة لم تتوصل لاتفاقية تتعلق بحرية الوصول الى الاسواق مع روسيا بشأن محاولتها للانضمام الى منظمة التجارة العالمية التي تضم 148 عضوا.

وقال جريف ان الجزء الاكبر من القضايا التجارية المتعلقة بالسلع والخدمات حل ولم يتبق"سوى مجموعة صغيرة من المسائل" على جدول الاعمال من بينها الطاقة والسلع الاولية والملكية الفكرية.

ويأتي الاجتماع بين جريف وزوليك قبل أقل من شهر من اجتماع قمة سيعقد بين الرئيسين الأميركي جورج بوش والروسي فلاديمير بوتين في براتسلافا بسلوفاكيا في 24شباط (فبراير)في اطار الجولة الاوروبية المقبلة التي يقوم بها بوش.