قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت- افاد مصدر قضائي انه تم مساء اليوم الاحد الافراج عن مالك محطة "نيو تي في" التلفزيونية اللبنانية الخاصة تحسين خياط الذي كان اوقف امس السبت للاشتباه ب"تعامله" مع اسرائيل، الا ان التحقيق لا يزال مفتوحا، بحسب المصدر.
 وقال المصدر ان "مستلزمات التحقيق لا تستدعي ابقاءه قيد التوقيف".
 واضاف ان رئيس مجلس ادارة "نيو تي في" تعهد من جهته بالبقاء في تصرف القضاء خلال اجراءات التحقيق القضائي.
 واوقف القضاء العسكري خياط "للتحقيق معه في معلومات من شأنها ان تشكل تعاملا مع العدو واساءة لعلاقات لبنان مع دول اخرى". وجرت عملية التوقيف بعد عملية تفتيش في مبنى "نيو تي في" في بيروت.
 واحتلت مسالة توقيف تحسين خياط، رجل الاعمال المعارض لرئيس الحكومة رفيق الحريري، وهو امر يحصل للمرة الاولى في لبنان، عناوين الصحف الصادرة اليوم الاحد، واثارت انتقادات شديدة في الاوساط السياسية التي نددت ب"المس بحرية التعبير".
 وبث التلفزيون الذي سمح له بمواصلة العمل سلسلة من البيانات الرافضة للاتهامات التي وجهتها النيابة العامة العسكرية الى خياط، مشيرا الى ان التوقيف على علاقة بتغطية مسالة بنك المدينة.
 وقد توقف بنك المدينة عن الدفع منذ اشهر عدة بعد اكتشاف فجوة في حساباته بقيمة 2،1 مليار دولار. وهناك دعاوى عديدة امام القضاء بحق اصحابه والعاملين فيه.
 وجمع خياط ثروته في دول الخليج ويعرف بمساندته لرئيس الجمهورية اميل لحود.
 وتم وقف المحطة التلفزيونية عن البث بشكل موقت في اواخر كانون الثاني/يناير الماضي لمنعها من بث برنامج تضمن مقابلة مع معارضين سعوديين في الخارج.