بينما كنت جالساً أتناول طعامي في مطعمي المفضلة، دخلت متجهة الى البوفيه لجلب طبق طعامها، فالخدمة يقوم بها الزبون لنفسه في هذا المطعم، جلبت نظري مشيتها السريعة الحيوية، وعلى الفور بدأت أطبق عليها خبراتي كرجل خبير في عالم المرأة النفسي والجمالي... وأخذت أطوف بنظري على وجهها وتفاصيل جسدها وحركة يديها وهي تأكل الطعام.

وبمصاحبة تفحص نظراتي لها نشطت أجهزة الباراسايكولوجي لإرسال رسائل الجذب اللاسلكية واستقطاب انتباهها نحوي... كنت مذعوراً من احتمال فشل محاولاتي الباراسايكولوجية، فأنا كخبير في عالم المرأة لاأتقبل هزائمي أمامها بعد كل هذه التجارب الطويلة المريرة، والمخزون المعرفي الموجود في صندوق ((حكمة الحياة )) والمودع في ثنايا الروح والفكر.

خفق قلبي بقوة وهي تلتفت نحوي... ياللسحر والجمال... انها تشبه الى حد كبير ملامح الممثلة الايطالية صوفيا لورين أجمل أمراة عرفتها البشرية خلال العصر الحديث ومن يجادل في هذا عليه ان ينطح رأسه بالحائط لأنه يفتقر للذوق الجمالي الرفيع والخبرة في عالم المرأة.

كلما رأيت صور صوفيا لورين.. أشعر بوجع فجيعة خيبتي وفشلي في الحياة... فأنا لم أحظى بأمراة حبيبة بمستوى جمال صوفيا لورين، وهذا فشل ذريع في الحياة، وهزيمة كبرى لرجل مثلي كرس حلم حياته للفوز بحب أمراة ينفق عمره في عبادتها.

شعرت بغصة في فمي وتعثرت في مضغ الطعامي، وهي تبادلني النظرات المحايدة الجامدة... ياللهول، وهذه خيبة أخرى، لم تبتسم للهفتي واعجابي بها، ولم تبادر الى النهوض من مكانها والقدوم نحوي تطلب التعرف عليّ!


أي حظ تعيس يلازمني مع المرأة... لماذا ياكوكب الزهرة ياكوكب الحب كنت في لحظة ولادتي في وضع سيء، وكتبت عليّ في لوح القدر العيش معذبا شقيا مع المرأة في الحب؟!

ان لهاث اثرياء ورؤوساء وملوك ومشاهير العالم خلف المرأة.. دليل على ان المرأة في حياة الرجل أهم من المال والمنصب وكل الأنجازات...فما أتعس حياة الرجل الفاشل مع المرأة!!


غادرت المطعم، وتركتني متهالكاً فوق الكرسي والطاولة أتناول ما تبقى من طعامي، وأنزف أحزان خيبتي.. خيبة رجل رومانسي يحلم ان تأتي هذه الحسناء وغيرها معلنة أعجابها به!

خضير طاهر

[email protected]