دبي: يعتزم مجموعة من المستثمرين الإماراتيين إطلاق صندوق لتوجيه استثمارات بقيمة 22 بليون درهم (6 بليون دولار) في مشروعات quot;دبي ورلد سنترالquot; (DWC) بجبل علي حسبما أوردت صحيفة quot;إيماريتس بيزنسquot; الإماراتية الصادرة بالإنجليزية نقلا عن مصدر قريب من المبادرين للصندوق.

وقال المصدر إنهم يدرسون حاليا الصيغة التجارية للاستثمار في quot;دبي ورلد سنترالquot; كما أن المفاوضات جارية مع شركة quot;ضمان للأوراق الماليةquot; مضيفا أن شركتي quot;بلدان للتطويرquot; وquot;ضمان للاستثمارquot; تعتزمان إطلاق الصندوق المقترح على أن يكون رأسماله مفتوحا وقد يصل إلى 6 بليون دولار.

يذكر أن المرحلة الثانية من quot;المدينة السكنيةquot; ضمن مشروع quot;دبي ويرلد سنترالquot; حققت مبيعات قياسية تجاوزت 6 بليون درهم حيث شهدت عمليات البيع التي جرت يومي 25 و26 مارس الجاري بيع أكثر من 255 قطعة أرض تشغل مساحة 183 هكتارا في هذه المدينة التي تقدم خيارات سكنية لذوي الدخل المتوسط .

وقال الرئيس التنفيذي لوحدة العقارات في quot;دبي ورلد سنترالquot; إن المرحلة الثانية من المبيعات استقطبت كبريات شركات التطوير العقاري للاستثمار في quot;دبي ورلد سنترالquot; بالمقارنة مع المرحلة الأولى التي كان الدور الأبرز فيها للمستثمرين من شريحة مطوري المنازل الخاصة للشركات مضيفا أن شركات التطوير العقاري الإقليمية أدركت القيمة الحقيقية التي يتيحها quot;دبي ورلد سنترالquot; في توفير منازل لذوي الدخل المتوسط، والتي تشهد طلبا متزايدا وستصل إلى أوجها بحلول عام 2010.

الجدير بالذكر أن مشروع quot;دبي ورلد سنترالquot; يقع على مساحة 140 كيلومتر مربع بالقرب من مطار مكتوم الدولي المزمع بناؤه والذي سيكون أحد أكبر مطارات العالم.

نقلاً عن ارقام بيزنس انفو