قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدار البيضاء: ادانت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، احدى نقابات العمال الرئيسية في المغرب، اليوم الاحد اعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين واصفة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بانه quot;دميةquot; يحركها الاميركيون. وخلال تظاهرة في الدار البيضاء اعتبر المكتب التنفيذي للنقابة التي يراسها نوبير الاموي ان quot;نوري المالكي دمية في يد (الرئيس الاميركي جورج) بوشquot;.

وتطرق بيان المكتب التنفيذي الذي تلاه احد النقابيين الى ما اسماه quot;تضامن شعوب اميركا اللاتينية والاتحاد الاوروبي في مواجهة الولايات المتحدةquot; داعيا quot;شعوب المغرب العربي والعالم الاسلامي الى الاتحاد في ما بينهم لمواجهة الهيمنة الاميركيةquot;. واعتبرت النقابة القريبة من الاشتراكيين ان الولايات المتحدة وضعت quot;لنفسها نظاما عالميا جديدا يقوم على خضوع الشعوب للاميركيين واستغلال ثرواتهمquot;. واضاف البيان ان اعدام صدام حسين quot;جريمة حرب، جريمة ضد الانسانيةquot; مشيرا الى ان quot;صدام حسين هو شهيد القومية العربيةquot;.

وعقب اعدام صدام حسين نظمت عدة منظمات غير حكومية مغربية تظاهرات امام السفارة الاميركية وممثلية الامم المتحدة في الرباط. ودعت الحكومة المغربية الى quot;مصالحة بين مكونات الشعب العراقيquot; معتبرة ان quot;هذه المصالحة ستتيح لهذا البلد الشقيق استعادة مكانته في العالم العربي والاسلاميquot;.