قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



اثينا:اعلن مصدر في الشرطة اليونانية ومسؤولون اميركيون ان الانفجار في السفارة الاميركية في اثينا صباح اليوم الجمعة نتج عن صاروخ اطلق عليها من خارج المبنى.واوضحت الشرطة ان الصاروخ اصاب المبنى قرب المدخل الرئيسي حيث شعار السفارة وانفجر في الداخل والحق اضرارا في مراحيض الطابق الثالث للمبنى.وقال السفير الاميركي تشارلز ريس للصحافيين خارج المبنى quot;هذا هجوم خطر للغايةquot;. واوضح ان تحقيقا فتح وان السفارة ستعيد فتح ابوابها في اسرع وقت ممكن.


واكد ناطق باسم وزارة الخارجية الاميركية في وقت سابق في بيان مقتضب في واشنطن quot;قرابة الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (الساعة الرابعة ت.غ.) وقع انفجار في سفارة الولايات المتحدة في اثيناquot;.واضاف quot;لم تقع اصابات من اي نوع كان. وقد حضرت الشرطة فورا. ستغلق السفارة اليوم ابوابها الجمعة في 12 كانون الثاني/ينايرquot;.

وتعتبر السفارة الاميركية من اكثر المباني التي تخضع لحراسة امنية مشددة في اثينا. وقد حضرت الشرطة الى المكان مع كلاب مدربة. وقال احد سكان المنطقة لاذاعة quot;سكايquot; الخاصة quot;سمعنا دويا قويا جداquot;. واوضح شخص كان يمر بسيارته في المكان للاذاعة نفسها quot;الانفجار سمع في الباحة وتلاه اندلاع حريق عند المدخل الرئيسيquot;.