قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كييف: أنجزت اللجنة المركزية الأوكرانية للانتخابات يوم أمس مراجعة وإجمال كافة بروتوكولات الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت في 30 سبتمبر.
وستشارك في البرلمان الأوكراني بالتشكيلة السادسة وفقا لمعلومات اللجنة المركزية للانتخابات المنشورة في موقع اللجنة خمسة أحزاب سياسية.
ويحتل موقع الصدارة حزب المناطق الذي كسب 32ر34 بالمائة من أصوات الناخبين ويأتي بعده تكتل يوليا تيموشينكو (71ر30 بالمائة) واحتل الموقع الثالث تكتل quot;أوكرانيا بلادنا ـ المقاومة الشعبيةquot; (15ر14 بالمائة). كما سيشارك في مجلس النواب الحزب الشيوعي الأوكراني (39ر5 بالمائة) وتكتل ليتفين (96ر3 بالمائة).
أما الحزب الاشتراكي الذي كان ضمن الائتلاف الحاكم في البرلمان بالتشكيلة السابقة فلم يكسب في هذه المرة إلا 86ر2 بالمائة من الأصوات ولم يتجاوز حد الثلاثة بالمائة الضرورية للوصول إلى البرلمان.
وشارك في الانتخابات 38ر62 بالمائة من الناخبين.
وبما أنه لا توجد لدى أي قوة سياسية 226 مقعدا نيابيا في التشكيلة الجديدة لمجلس النواب (في المجلس على العموم 450 مقعدا) تجري الآن مشاورات نشطة لتشكيل ائتلاف. وشكل الائتلاف في البرلمان السابق (التشكيلة الخامسة) حزب المناطق والحزب الشيوعي والحزب الاشتراكي.