تضاعف اعتداءات الإسلاميين في الجزائر في رمضان

الجزائز تعلن مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في المغرب

مصرع 6 اشخاص في حوادث متفرقة في الجزائر

الجزائر: أحبطت قوات الجيش الجزائري اليوم هجومًا إرهابيًا استهدف ثلاثة مقرات أمنية بمنطقة زكري بولاية تيزي وزو. وقال مصدر أمني إن quot;40 مسلحًا من عناصر (تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) توزعوا على مجموعات لاستهداف حاجز امني تابع للجيش الجزائري ومركز للحرس البلدي ومقر لفرقة الامن الوطنيquot;.

وأضاف المصدر أن quot;قوات الجيش اشتبكت مع العناصر الارهابية التي سارعت الى الانسحاب اثر وصول الامدادات العسكرية الجوية عبر المروحيات فيما قامت القوات بتمشيط الغابات القريبة بحثا عن عناصر التنظيمquot;. واوضح ان قوات الامن قتلت ثلاثة مسلحين اشتبكت معهم في منطقة رجاونة بولاية تيزو وزو بعد رفضهم الاستسلام امام حاجز امني بالمنطقة.

من ناحية اخرى، قال المصدر ان الجيش الجزائري عثر على مخبأين كبيرين يستخدمان لصناعة القنابل في منطقتي (رأس جنات) و(يسر) بولاية بومرداس (54 كيلومترًا شرقي العاصمة الجزائرية). وذكر ان المخبأين يحتويان على كميات من المواد الكيميائية التي تستعمل في صناعة القنابل كما تم العثور على قنابل جاهزة للاستخدام.

توقيف 14 شخصًا على علاقة بتنظيم القاعدة شرقي العاصمة الجزائرية

هذا وأعلنت سلطات الأمن الجزائرية عن توقيف 14 شخصًا ينتمون الى شبكة لدعم تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) واسناده في منطقة ششار شرقي العاصمة الجزائرية.

وقال مصدر أمني إن عملية التوقيف جاءت بعد توافر معلومات أدلى بها مسلحون تائبون عن نشاط هذه الشبكة المختصة في دعم التنظيم المسلح بالمواد الغذائية والأسلحة والمعلومات المتعلقة بتحرك قوات الجيش وسلطات الأمن.

وأوضح المصدر أنه تم اطلاق سراح ثلاثة من الموقوفين موقتًا لافتًا إلى أن عناصر الشبكة كانت تنشط على مستوى عدة ولايات شرقي العاصمة الجزائرية.