أربيل (العراق): تظاهر آلاف الأكراد العراقيين الخميس أمام مقر الأمم المتحدة في محافظة أربيل كبرى مدن إقليم كردستان العراق احتجاجا على قرار تركيا التوغل في شمال العراق لمطاردة حزب العمال الكردستاني. وبدأت التظاهرة عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (7:00 ت.غ) وشارك فيها طلبة المدارس والكليات وموظفو الدوائر الحكومية وافراد المنظمات والنقابات.

ورفع المتظاهرون الأعلام الكردية ولافتات كتب عليها باللغات العربية والانكليزية والكردية quot;لا للحل العسكري نعم للحل الدبلوماسيquot; وquot;نطالب الحكومة العراقية والمجتمع الدولي الوقوف ضد التهديدات التركيةquot; وquot;خرق حدود كردستان خرق لسيادة شعب كردستانquot;. وهتف المتظاهرون quot;كلا للتهديدات التركية، نعم للسلامquot;. واشار المراسل ان المتظاهرين قدموا مذكرات احتجاج الى المسؤولين في مبنى الامم المتحدة في الاقليم.

وقال كريم علي وهو طالب جامعي (21 عامًا) لفرانس برس إن quot;افضل حل لمعالجة قضية حزب العمال الكردستاني هو اجراء حوار بين القيادات التركية وقيادات الكرديةquot;. واضاف وهو يلف العلم الكردي على كتفه quot;لماذا يهددونا ونحن لسنا طرف في القضية حزب العمالquot;. وقال متظاهر اخر يدعى احمد سليم (19 عامًا) quot;هذه المظاهرة، وعلى الرغم من ضخامتها لا اعتقد انها ستفيد لأن الاتراك قرروا القضاء على تجربتنا في كردستانquot;. وجرت التظاهرة وسط اجراءات امنية مشددة، حيث منعت السلطات الامنية في المحافظة السيارات المدنية الاقتراب من المدنيين وقامت بحماية المنطقة.