اسلام اباد: تعهد الرئيس الباكستاني برويز مشرف باجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المقرر في الثامن من يناير المقبل في جو من النزاهة والشفافية معربا عن أسفه لمقاطعة بعض الاحزاب السياسية للانتخابات.

وناشد مشرف في خطاب بثته القنوات الفضائية والاذاعة الباكستانية اليوم للاعلان عن رفع حالة الطوارىء وإعادة العمل بالدستور الاساسي الصادر عام 1973 جميع الاحزاب بالحفاظ على السلام والامن والمشاركة الفعالة في الانتخابات داعيا المراقبين الاجانب لزيارة باكستان والتحقق من نزاهة عمليات الاقتراع.

وقال أنه اضطر إلى فرض حالة الطوارىء والعمل بأمر دستوري مؤقت لأنه كان الملاذ الأخير لانقاذ باكستان من مؤامرة سياسية كانت تحاك لزعزعة الاستقرار ..مشيرا الى ان رفع حالة الطوارئ اليوم جاء بعد تحسن الاوضاع التي تمثلت في استكمال البرلمانات الاتحادية والاقليمية مدتها القانونية لأول مرة في تاريخ البلاد والاستعداد للحملة الانتخابية القادمة.

وأكد أن القوات المسلحة الباكستانية نجحت في كسر شوكة العناصر الارهابية ومنع المسلحين من الانتشار من وزيرستان الى أنحاء البلاد وتصفيتهم في وادي سوات بإقليم الحدود الشمالية الغربية ..مشيرا الى التفاهم الحاصل بين السلطات التنفيذية والقضائية والتشريعية بعد وقف تدخل القضاء في الشؤون السياسية ..وجدد التزامه بحرية الاعلام. وأعرب عن أمله في أن تتجه الاحزاب السياسية في مرحلة ما بعد الانتخابات الى الالتزام بمسار الديمقراطية والتنمية وهي المرحلة الثالثة والاخيرة من مهمته السياسية ومواصلة مكافحة الارهاب.