بيروت: طلب الجيش اللبناني من نازحي مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان ان لايعودوا الى المخيم الذي سيطر عليه اليوم الاحد قبل الانتهاء تماما من عمليات ازالة الالغام.

وجاء في بيان صادر عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش quot;ندعو الاخوة الفلسطينيين الى عدم التوجه الى مخيم نهر البارد حتى الانتهاء من الإجراءات الميدانية التي تقوم بها وحدات الجيش المختصة وذلك حفاظا على سلامتهم وتسهيلا لعمل هذه الوحداتquot;. واضاف quot;لقد اعطيت الأوامر للقوى العسكرية بمنع أي كان من الدخول الى المخيم لحين زوال الأسباب المانعةquot;.

وكان الجيش قد احكم الاحد سيطرته على مخيم نهر البارد بعد معارك استمرت اكثر من ثلاثة اشهر مع مقاتلي تنظيم فتح الاسلام الاصولي المتطرف.
ونزح اهالي المخيم الذين يبلغ عددهم نحو 31 الفا عن المخيم على دفعات منذ بدء المعارك في 20 ايار/يوليو. وقد اقامت غالبية النازحين في مخيم البداوي القريب من مخيم نهر البارد فيما انتقل اخرون الى مخيمات في مناطق اخرى.

واكد النازحون مرات عدة عزمهم على العودة فور انتهاء المعارك التي ادت الى تدمير المخيم تدميرا شبه تام. فيما دعت الامم المتحدة والمنظمات الانسانية النازحين الى البقاء في اماكنهم حتى ينتهي الجيش من ازالة المفخخات والالغام التي خلفها الاسلاميون وراءهم وحتى ينقل الجثث. واسفرت المعارك عن اكثر من 220 قتيلا بينهم 158 عسكريا وفق حصيلة لا تتضمن القتلى من عناصر فتح الاسلام والذين لا تزال جثثهم داخل المخيم.