واشنطن تدعو الايرانيين العقلاء الى التفاوض

خامنئي يؤكد مجددا عدم تراجع إيران أمام الترهيب

إيران: جاهزون للتصدي لأي اعتداء

واشنطن: إعتبر رئيس الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأميركي ميتش ماكونل، الثلاثاء، أن على الولايات المتحدة أن تبقي قواتها في الشرق الأوسط لمطاردة القاعدة وردع إيران.وقال ماكونل في مستهل الدورة البرلمانية الاميركية quot;أود على الأقل أن أرى درجة معينة من التفاهم بين الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) حول ضرورة انتشار بعيد المدى في الشرق الأوسط لسببين: القاعدة وإيرانquot;.

وتدافع الإدارة الجمهورية لجورج بوش عن استراتيجيتها في العراق امام الكونغرس خلال الايام المقبلة، على أن يستمع البرلمانيون الى شهادتي الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوات الاميركية في العراق وراين كروكر السفير الاميركي في بغداد.

واضاف ماكونل quot;آمل ألا نبلغ وضعًا نكتفي فيه بسحب جنودنا ما يعرضنا مجددًا لنمط من الهجمات سبق ان تعرضنا لها داخل اراضينا او استهداف منشآت اميركيةquot;.وتابع quot;علينا ان نكون في امكنة وجود المشاكل الكبيرة بهدف مواجهتها هناك وليس هنا فهذا يمنحنا فرصة لمطاردة القاعدة حين يظهر عناصرهاquot;، وquot;من المهم ان نذكر ايران بأننا على مقربة منهاquot;.

العراق لم يحقق غالبية اهدافه

في سياق متصلاورد تقرير اصدرته هيئة quot;جي ايه اوquot; الاميركية لمراقبة العمل الحكومي من جانب الكونغرس الثلاثاء ان العراق لم يحقق 11 هدفًا من 18 حددها الكونغرس الاميركي لتحديد مدى التقدم العسكري والسياسي الذي تم في هذا البلد.وجاء في التقرير ان quot;الحكومة العراقية حققت ثلاثة (اهداف) واربعة اخرى في شكل جزئي، واخفقت في تحقيق الاهداف الـ 11 الاخرىquot; من مجموع 18 هدفًا.
واضاف ان quot;قوانين اساسية لم يتم اقرارها ووتيرة العنف لا تزال مرتفعة ومن غير الواضح اذا كانت الحكومة العراقية ستنفق عشرة مليارات دولار لاعادة البناءquot;.