لندن: اعلنت وزارة الدفاع البريطانية ان جنديين بريطانيين قتلا السبت في جنوب افغانستان نتيجة هجوم شنه عناصر من حركة طالبان خلال عملية عسكرية. وينتمي الجنديان القتيلان الى الفوج الثاني. واصيب اثنان آخران بجروح خطرة، فيما اصيب عدد غير محدد من الجنود بجروح طفيفة.

وكانت القوة الدولية للمساعدة في بسط الامن (ايساف) اعلنت في كابول، ان اثنين من جنودها قتلا وان بضعة آخرين اصيبوا بجروح السبت بينما كانوا يقومون بدورية في جنوب افغانستان. وعلى جري عادتها، لم تكشف ايساف جنسية القتيلين، تاركة الامر لسلطات بلادهما.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع البريطانية، ان quot;الجنديين كانا يشاركان في عملية وضعت خططها لانهاء انشطة حركة طالبان في جنوب غارمسير في اقليم هلمند في الجنوب، عندما هاجم مقاتلون اعداء دوريتهم بعيد الساعة 45،00 بالتوقيت المحليquot; (15،18 ت غ الجمعة).

واضاف البيان quot;ان الجنديين قتلا يا للاسف خلال تبادل كثيف لاطلاق النار تلا الهجوم لصد العدو، وان عددا من عناصر طالبان قتلوا ايضاquot;. ونقل الجنود الجرحى الى كامب باستيون والى مطار قندهار.

وبمقتلهما، يرتفع الى 78 عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا في افغانستان منذ بداية التدخل العسكري في تشرين الثاني/نوفمبر 2001. وينتشر حوالى سبعة الاف جندي بريطاني حاليا في افغانستان، ومعظمهم في اقليم هلمند حيث تندلع معارك يومية ضد طالبان. وتقول الحكومة ان هذا الرقم سيرتفع الى 7800 قبل نهاية السنة.