لندن: حث رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون الرئيس الباكستاني برويز مشرف اليوم على ضرورة ضمان تحقيق النزاهة والشفافية في الانتخابات البرلمانية العامة المقرر اجراؤها في باكستان منتصف الشهر المقبل. وثمن براون في مؤتمر صحافي مشترك عقده والرئيس الباكستاني اثر محادثات جرت بينهما في مقر رئاسة الحكومة البريطانية (داونينغ ستريت) دور باكستان باعتبارها حليفا رئيسيا في الحرب ضد الارهاب مشيدا في هذا الاطار بالعلاقات الثنائية المتينة والعريقة التي تربط البلدين.

وقال quot;لقد نصحت الرئيس مشرف بضرورة العمل مع جميع الاطراف السياسية في باكستان من اجل التوصل الى حل سلمي وديمقراطي لمستقبل البلاد ودعوته الى الاستمرار في طرح فكرة المصالحة بين جميع الاطراف من اجل توحيد الجبهة ضد التهديدات المتنامية للعنف المتطرفquot;.

واضاف quot;من اجل باكستان فان اجراء انتخابات حرة ونزيهة في ال18 من فبراير المقبل هو امر ضروريquot;. وقال ان مشرف اكد حرصه على تحقيق النزاهة والشفافية في كل العمليات الانتخابية في البلاد. وذكر براون انه بحث مع مشرف سبل تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما في جهود مكافحة الارهاب والتطرف مشيرا في هذا الاطار الى ان هناك خبراء بريطانيين موجودون في باكستان لبحث ما يمكن ان تقدمه بريطانيا والمجتمع الدولي من الناحية الفنية لتحقيق هذا الهدف.

من جانبه قال الرئيس مشرف انه ابلغ رئيس الوزراء البريطاني برغبة حكومته الشديدة السعي قدما في طريق الانتخابات وضمان اجرائها بشكل نزيه وعادل وحر مؤكدا اجراء هذه الانتخابات في موعدها المحدد. واعرب عن ثقته انه على اثر الانتخابات المرتبقة في البلاد quot;سنحقق انتقالا سلميا وستكون لدينا حكومة ديمقراطية قويةquot; قادرة على مواجهة التهديدات وعلى رأسها الارهاب.

وقال ان هناك تحديا كبيرا يتطلب مواجهته مشددا في هذا الاطار رفضه الادعاء بان باكستان فشلت في تأمين المناطق العشائرية المتاخمة للحدود الافغانية من سيطرة تنظيم القاعدة وحركة طالبان. وأوضح quot;ان المعركة ستكون طويلة وسنواصل العمل لتحقيق هذا الهدف الذي قد يستغرق وقتا طويلاquot;.

وتعليقا على حادثة احتجاز الرهائن في احدى المدارس شمالي باكستان اليوم اعرب براون عن ادانته الشديدة قائلا ان احتجاز الرهائن لاي سبب كان امر quot;مرفوض تماماquot; ويعد اهانة للانسانية. واضاف ان هذه الحادثة quot;تذكرنا بالتهديد المستمر الذي نواجهه من قبل الارهابيين الذين قد يحتجزون الاطفال كرهائن بهذه الطريقة وهذا امر يأسف عليه العالم باكملهquot;.