انقرة : بحث وزير الخارجية التركي على باباجان مع نظيره الاردني صلاح الدين البشير في انقرة اليوم اخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية الاردنية في بيان انه كان في مقدمة الموضوعات التي تناولتها المباحثات عملية السلام في الشرق الاوسط وسبل دفعها قدما وازالة العقبات التي تعترض طريقها حيث اتفق الجانبان على ضرورة تنفيذ تفاهمات انابوليس وخريطة الطريق وصولا الى حل عادل ودائم يفضي الى تحقيق طموحات الشعب الفلسطيني باقامة دولته القابلة للحياة والمتصلة جغرافيا وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام.

واوضح البيان ان وزير الخارجية الاردني عبر عن ادانة بلاده الشديدة لحصار غزة واستمرار اسرائيل في سياستها الاستيطانية التي من شأنها اعاقة اي تقدم في عملية السلام.

من جانب اخر وقع الجانبان مذكرة تفاهم تقضي بانشاء فريق حوار سياسي يعمل على تاطير التعاون بين البلدين بما يمكن من تاسيس شراكة استراتيجية بينهما في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والمساهمة في تمتين العلاقات الثنائية على ان تعقد الجلسة الاولى لهذا الفريق في عمان قريبا .