قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام أباد: حذرت حركة طالبان الباكستانية الأحد الحكومة التي تعتزم أحزاب المعارضة التي فازت في الانتخابات التشريعية تشكيلها من استمرار السياسة التي تبناها الرئيس الباكستاني برويز مشرف بدعم من أميركا في الحرب على الارهاب بالمنطقة القبلية .. داعية الى إنهاء مثل هذه الحرب.

وأعرب المتحدث بإسم الحركة مولوي عمر في اتصال هاتفي اليوم مع الصحفيين عن أمله في أن لا تقع الحكومة المستقبلية في خطأ استمرار السياسة الحالية لأن تواصل العمليات العسكرية في المنطقة القبلية سيؤدي إلى مزيد من العنف. وأوضح أن قيادة الحركة تريد السلام وتتطلع الى عقد حوار مع الفائزين في الانتخابات ويستعدون لتشكيل حكومة اتحادية لتحقيق السلام في المنطقة .

الى ذلك، نفى راشد قريشي المتحدث بإسم الرئيس الباكستاني الأحد التقرير الذي نشرته صحيفة quot; صنداي تلغراف quot; البريطانية وذكرت فيه أن مشرف يفكر في الاستقالة من منصبه الرئاسي .وكانت الصحيفة قد ادعت أن مشرف لم يعد أمامه أي خيار آخر بعد إعلان أحزاب المعارضة حزب الشعب الباكستاني الذي يتزعمه آصف علي زرداري وحزب الرابطة الاسلامية بزعامة نواز شريف وحزب عوامي الوطني بزعامة اصفنديار خان تشكيل حكومة ائتلافية وتعهدها بإعادة تعيين القضاة الذين عزلهم مشرف في الثالث من نوفمبر الماضي .

وقال قريشي في تصريحات لقناة quot; جيو الفضائية quot; انه ليست هناك أية مصداقية في التقرير ..مشيرا إلى تصريح مشرف الذي أبدى فيه استعداده للعمل مع أي حكومة تتولى السلطة التنفيذية في البلاد .

من ناحيته أوضح مخدوم أمين فهيم مرشح حزب الشعب الباكستاني لمنصب رئيس الوزراء أنه ليس لدى الحزب خطة فورية لمقاضاة مشرف .

ودعا زعيم الحزب آصف علي زرداي الحكومة الانتقالية الى إنهاء العمليات العسكرية ضد المتمردين في بلوشستان والافراج عن جميع السجناء السياسيين في الاقليم .

من ناحيتها قالت قيادة حزب الرابطة الاسلامية المؤيد للرئيس الباكستاني برويز مشرف أنها مؤهلة بعد فوزها بأكثرية المقاعد في البرلمان الاقليمي في بلوشستان لتشكيل حكومتها في الإقليم بالتحالف مع المستقلين الفائزين في الانتخابات العامة التي أجريت في الثامن عشر من فبراير الحالي .

وقال رئيس الحزب شجاعت حسين في مؤتمر صحفي أن معنويات قيادة الحزب مرتفعة وسيقوم بدور ايجابي أثناء جلوسه في صفوف المعارضة بالبرلمان الاتحادي .

جاء ذلك في بيان صدر عقب اجتماع أعضاء الحزب في الاقليم ودعوا فيه الى منح الحد الاقصى من الاستقلالية لإقليم بلوشستان والاقاليم الثلاثة الاخرى .