هافانا: أعرب الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو عن دعمهما لسجناء سياسيين كوبيين، وذلك في رسالتين منفصلتين تلتهما أمس الثلاثاء في هافانا زوجة احد المنشقين المسجونين. وجاء في رسالة جورج بوش للورا بولان احدى اللواتي اسسن quot;سيدات في الابيضquot; وهي حركة تضم زوجات واقارب السجناء السياسيين quot;نواصل تقديم دعمنا للشعب الكوبي في مطالبته الحكومة باحترام الحريات الاساسيةquot;.

ومن ناحيته، قال ثاباتيرو في رسالته للورا بولان التي تلتها امام الصحافيين ان quot;بامكانها ان تتأكد ان اسبانيا ستواصل القيام بكل ما يمكنها القيام به من اجل اطلاق سراح جميع السجناء السياسيين وسجناء الرأي (في كوبا) بمن فيهم زوجهاquot;. وقدمت لورا بولان زوجة المعارض هكتور ماسيدا (60 عاما) الذي حكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاما في 2003، للصحافيين كتاب زوجها الذي كتبه في السجن وهو بعنوان quot;مدفونون احياءquot; ونشرته في ميامي مجموعة الدعم للديموقراطية في كوبا.

وهكتور ماسادا هو احد المنشقين ال75 الذي اعتقلوا في اذار/مارس 2003 وصدرت بحقهم احكام بالسجن تتراوح بين 6 و28 عاما. واطلق سراح 20 منهم ومعظمهم لاسباب صحية. وتم ترحيل اربعة سجناء كان اطلق سراحهم الشهر الماضي، الى اسبانيا.