قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هونغ كونغ: أكد مسؤولون في هونغ كونغ فقدان نحو 18 بحاراً أوكرانياً إثر تصادم بين سفينة شحن وزورق لسحب السفن، في وقت متأخر من مساء السبت، مما أدى إلى إنقلاب الزورق رأساً على عقب.وقال مسؤولون في مركز الإنقاذ البحري بهونغ كونغ الأحد إن فرق افنقاذ ما زالت تواصل جهودها للبحث عن البحارة الأوكرانيين، وسط تضاؤل الآمال في بقائهم على قيد الحياة.

وذكر المسؤول بمركز التنسيق المشترك للإنقاذ البحري في هونغ كونغ، كو تشين، إن فريقاً من الغواصين تم إرساله إلى الموقع، إلا أنه لم يتمكن من الوصول إلى البحارة الذين يُعتقد أنهم احتجزوا داخل الزورق، بسبب انعدام الرؤية. وقالت تقارير إعلامية محلية إن عدد البحارة المفقودين يصل إلى 19 بحاراً، بعد أن تم إنقاذ ستة آخرين، وجميعهم يحملون الجنسية الأوكرانية.

وفيما أكدت وزارة الطوارئ في كييف أن السفارة الأوكرانية في هونغ كونغ تعمل عن قرب مع السلطات هناك للوقوف على آخر تطورات بشأن البحارة، إلا أنه لم يمكن الحصول على تعليق من جانب موظفي السفارة. ونقلت أسوشيتد برس عن مدير إدارة البحرية في هونغ كونغ، روجر توبر، قوله إن الزورق الأوكراني كان في طريقه إلى أحد المواقع النفطية جنوبي الإقليم، عندما اصطدمت به سفينة الشحن المسجلة في الصين.

وأضاف توبر قوله إن فرق الإنقاذ تعمل على انتشال الزورق، الذي يبلغ طوله نحو 80 متراً (264 قدماً)، والذي يقبع على عمق حوالي 35 متراً (115 قدماً) تحت سطح البحر، لمواصلة جهود إنقاذ البحارة المحتجزين داخله.

وذكر أن أسباب الحادث غير معروفة حتى اللحظة، مشيراً إلىأن تحقيقات تجري بهذا الصدد، إلا أنه لم يستبعد أن تكون الظروف الجوي quot;أحد الأسبابquot; التي أدت إلى وقوع التصادم بين سفينة الشحن الصينية والزورق الأوكراني.