عمان: دعا العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الى مواجهة الارهاب العدو المشترك للجميع مشددا على أن quot;الارهاب لا يعرف له دين أو جنس أو لون أو بلدquot;. جاء ذلك في كلمة للملك عبدالله الثاني القاها نيابة عنه رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي خلال الافتتاح الرئيسي لمؤتمر العمليات الخاصةquot;سوفكس 2008 quot;.

ويشتمل معرض سوفيكس السابع الذي يشارك فيه 70 وفداً رسمياً يمثلون 55 بلداً في العالم على معروضات متعددة أبرزها الاليات المتخصصة بنقل الأفراد ونظم الإتصالات والبصريات الالكترونية ومعدات الرؤية الليلية وأنظمة الملاحة البرية والأسلحة النارية وأسلحة الاسناد ومعدات القوات المحمولة ومعدات القفز الحر والمعدات الطبية ومعدات قوات الانتشار السريع وامن الحدود ومقاومة التسلل وانظمة ادارية ومعدات عمليات حفظ السلام والعمليات الجوية وطائرات العمليات الخاصة والانقاد وعمليات مكافحة الارهاب اضافة الى عروض العاب نارية ومتفجرات.

ويتميز معرض هذا العام عن سابقه الذي نظم عام 2006 بالنمو في المساحات الداخلية وبحجم ونوعية المشاركات والمعدات والمعروضات التي تعتبر من احدث ما عرفته الصناعات العسكرية في العالم اضافة الى عقد المؤتمرالخاص بالامن الوطني بحضور رؤساء جمهوريات ورؤساء وزراء ووزراء خارجية وقادة سلاح جو وقادة عمليات خاصة .. ويشكل المعرض فرصة لالتقاء الثقافات العسكرية والأمنية على مختلف المستويات.