قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: اكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مشعل الجابر العبدالله الصباح اليوم حرص القطاع على توفير المعلومات التي تهم الناخب والمرشح وجاهزيته لانتخابات مجلس الامة.

وقال مشعل الجابر في تصريح صحافي ان القطاع قام بتسخير كل الامكانات للتسهيل على المواطنين من ناخبين ومرشحين مضيفا ان الادارة العامة لنظم المعلومات تقدم عبر موقع وزارة الداخلية الالكتروني بعض الخدمات ذات الصلة بالعملية الانتخابية. وذكر انه يمكن الاستفادة من تلك الخدمات التي يتم تحديثها اولا فأولا من خلال الولوج الى الموقع عبر الانترنت أو الهواتف النقالة المزودة بالخدمة.

واضاف ان الخدمات المقدمة من خلال الشبكة هي (خدمة الاستعلام عن بيانات ناخب ) و (خدمة الاستعلام عن مكان تصويت الناخب) و (القرار الوزاري الخاص بتحديد مقار ولجان التصويت) و (اسماء وعناوين المدارس/مقار لجان التصويت) و (الاستعلام عن المرشحين لعضوية مجلس الامة) و(الاستعلام عن المرشحين المتنازلين) و( احصائية بأعداد الناخبين موزعة على الدوائر الخمس) و(احصائية بأعداد الناخبين موزعة على الجداول الانتخابية).

وقال ان الموقع يتضمن ايضا (المرسوم الاميري الخاص بالدعوة لانتخابات مجلس الامة 2008) و (اجراءات الترشيح) و (نتائج الانتخابات السابقة حتى عام 2006) و(دوائر مجلس الامة والجداول التابعة لها) و(نموذج تعيين مندوب) و(نموذج تعيين وكيل).

وبين مشعل انه يمكن الاختيار لدخول الموقع من خلال الهاتف النقال واختيار النسخة الكاملة للموقع او النسخة الخاصة بالهاتف النقال حيث ستظهر مجموعة من المعلومات المهمة للمواطن والمقيم.