قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الاحد دعمهما للجهود الرامية لاخراج لبنان من مأزقه. وافاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان الزعيمين اكدا خلال اتصال هاتفي بحثا خلاله تطورات الاوضاع على الساحة البنانية quot;دعمهما لجميع الجهود الرامية لتهدئة الوضع والخروج من المأزق الذي بات يهدد وحدة الشعب اللبنانيquot;.

كما اكدا quot;ضرورة الاحتكام للحوار سبيلا وحيدا لحل الخلافات وانقاذ لبنان مما يواجههquot;. وحذر الزعيمان من quot;خطورة الوضع المتأزم هناك على مستقبل لبنان وشعبهquot;. وهذا ثاني اتصال هاتفي بين الزعيمين منذ اندلاع الازمة اللبنانية. ودعا الزعيمان في اتصال هاتفي الجمعة القوى اللبنانية الى quot;تغليب لغة العقل والمنطقquot; لحل الازمة في لبنان.

وذكرت مصادر مشاركة في الاجتماعات المغلقة لوزراء الخارجية العرب في القاهرة الاحد ان الوزراء يناقشون اقتراحا بارسال وفد وزاري عربي برئاسة قطر وعضوية الامين العام عمرو موسى الى لبنان خلال الساعات الاربع والعشرين القادمة.

ولا زالت المناقشات مستمرة في اطار الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب الذي دعت اليه مصر والسعودية للبحث عن مخرج للازمة في لبنان الذي يشهد منذ الاربعاء صدامات تطورت الخميس الى اشتباكات بين انصار المعارضة والاكثرية النيابية اوقعت 42 قتيلا ونحو 160 جريحا.

مبارك وخادم الحرمين الشريفين بحثا تدهور الاوضاع فى لبنان

بدوره بحث الرئيس المصرى حسنى مبارك وخادم الحرمين الشريفين مساء اليوم تدهور الاوضاع فى لبنان.وذكر التليفزيون المصرى ان الاتصال الذي تلقاه الرئيس مبارك من الملك عبدالله تناول التدهور الحادث على الساحة اللبنانية.