بغداد: نفى رئيس كتلة الائتلاف الموحد في البرلمان العراقي جلال الدين الصغير ما نسب الى المرجع الديني علي السيستاني حول عزمه اصدار فتوى تدعو للمقاومة المسلحة وتجيز استعمال السلاح لاخراج القوات الاجنبية من العراق.
وقال الصغير في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السيستاني دعا الى المقاومة السلمية منذ سقوط النظام البائد مؤكدا ان quot;لا صحة لهذه التسريبات الاعلامية جملة وتفصيلاquot;.

واوضح ان السيستاني اكد في اكثر من مناسبة ان المواقف التي تنعكس في الاعلام وتنسب له لا تمثله البتة ما لم تكن صادرة بكتاب رسمي منه او من مكتبه.

من جانب اخر اكد مصدر مقرب من مرجعية السيستاني في النجف فضل عدم كشف اسمه في تصريح ل(كونا) هنا ان السيستاني لم يصدر مثل هذه الفتوى ابدا موضحا ان موقفه مازال منذ البداية يؤكد ان العراق quot;ليس مهيأ للجهاد أو المواجهة المسلحةquot; لان ذلك يلحق الضرر بمصالح الشعب.

وكانت وسائل اعلام محلية واجنبية اوردت اليوم تقارير اشارت فيها الى ان السيستاني اصدر منذ فترة وبهدوء عددا من الفتاوى التي أجاز فيها المقاومة المسلحة ضد القوات الأمريكية في العراق ما يعد تحول كبير في مواقفه حيال التواجد الاجنبي.