بغداد: قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم ان عودة وزراء جبهة التوافق الى الحكومة حسمت والاعلان عنها سيكون قريبا. ونقل بيان حكومي عن المالكي قوله عقب لقائه نائب الرئيس العراقي والقيادي في جبهة التوافق طارق الهاشمي ان هذه اللقاءات ستتواصل quot;ليس فقط لبحث قضية عودة الوزراء التي أصبحت محسومة لكن من اجل اصلاحات أكثر للبلدquot;.

من جانبه قال الهاشمي quot;اعتقد أن التفاهم موجود في موضوع عودة التوافق الى الحكومة فضلا عن الاتفاق على مواضيع اخرى منها كيفية اصلاح واقع الحال في نينوى ورفد العملية الأمنية من خلال الجانب الاقتصادي والخدميquot;. يذكر ان لقاء اليوم بين المالكي والهاشمي هو الرابع منذ ان اتخذت جبهة التوافق قرارها بالعودة الى الحكومة العراقية.

وعقد الهاشمي في وقت سابق اليوم اجتماعا مع زعيم الاغلبية النيابية في البرلمان العراقي عبدالعزيز الحكيم الذي قال ان اللقاء quot;تطرق الى الجوانب الاقتصادية والأمنية والسياسيةquot; دون ان يخوض في التفاصيل. وكان كل من الرئيس العراقي جلال طالباني والمالكي اكدا اليوم ضرورة الاسراع بتقديم اسماء وزراء جبهة التوافق الجدد الى مجلس النواب لمنحهم الثقة.