القاهرة : حذرت جامعة الدول العربية من مخاطر توجيه ضربة عسكرية لإيران مؤكدة أن ضرب إيران لن يأتي بنتائج إيجابية على المنطقة.
وقال مسؤول شؤون نزع السلاح ومدير إدارة العلاقات متعددة الأطراف بالجامعة العربية وائل الأسد في تصريح له اليوم أن أيه ضربة عسكرية ستؤدي إلى إشعال المنطقة بنزاع عسكري جديد سينعكس سلبا عليها موضحا أن هناك توجه لفرض المزيد من العقوبات على إيران لإعتقاد البعض بأن هذه العقوبات ستأتي بنتائج إيجابية على المدى البعيد.

ولفت إلى وجود تخوف انتشر في الفترة الأخيرة من احتمالات تصعيد الموقف باتجاه احتمال توجيه ضربة لإيران من قبل إسرائيل أو الولايات المتحدة الأميركية وأن هذا التخوف يجعل الموقف متوترا وفي غاية الخطورة معربا عن اعتقاده بأن عملية توجيه ضربة لإيران ستكون في غاية الصعوبة وعليها محاذير كثيرة ستأتي بنتائج لن تتحملها الدول العربية خاصة تجاه تأثير مثل هذه الضربة على إمدادات النفط.

وعن الموقف العربي من هذه المسألة قال الأسد أن الجامعة العربية حذرت أكثر من مرة من خطورة إشعال المنطقة بنزاع عسكري سينعكس سلبا عليها مؤكدا أن الجامعة العربية ترفض توجية ضربة عسكرية لإيران.

وشدد مسؤول شؤون نزع السلاح ومدير إدارة العلاقات متعددة الأطراف بالجامعة على ضرورة حل هذا النزاع من خلال التفاوض وبالحوار والطرق الدبلوماسية.