موسكو: استقبل مندوب الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف اليوم سفراء عدد من البلدان العربية المعتمدين في موسكو تلبية لطلب تقدموا به. وشارك في اللقاء سفراء الأردن وليبيا وتونس والسعودية وممثلو السلطة الوطنية الفلسطينية وجامعة الدول العربية.

وتم خلال اللقاء بحث حالة عملية السلام في الشرق الأوسط وبالدرجة الأولى التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، وكذلك النقاشات الجارية حول هذه الموضوعات في مجلس الأمن الدولي.

وأعرب السفراء عن امتنانهم للنهج المبدئي والثابت الذي تتبعه روسيا في الشؤون الإقليمية الهادف إلى البحث عن سبل إحلال سلام شامل ووطيد في الشرق الأوسط. وشدد السفراء مرة أخرى على تمسك بلدانهم بمبادرة السلام التي تم طرحها في القمة العربية في بيروت عام 2002 والتي جرى التأكيد عليها خلال قمة جامعة الدول العربية المنعقدة في دمشق في ربيع هذا العام.

وأعرب كل من سلطانوف والسفراء العرب عن قلقهم البالغ من ازدياد النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة الأمر الذي ينسف فرص نجاح المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية ويعقد إقامة دولة فلسطينية مستقلة وقادرة على الحياة.