فی مقال للکاتب صالح القلاب عن النفوذ الایرانی ودور الشیعه فی العراق نشره فی صحیفه الشرق الاوسط تمنی الکاتب ان یترجم الشیعه اللذین فازوا فی الانتخابات العراقیه ان لایکون هذا الانتصار" انتصارا للنفوذ الایرانی فی العراق وهذا شعور لابد من تبدیده من خلال ممارسات المرحله الجدیده من خلال الاثبات بالافعال بعد الاقوال ان الصداقه مع ایران ضروریه لکن الالتزام بعروبه العراق هو الاساس وهو الاکثر ضروره" انتهت هذه الفقره التی انهی بها الکاتب مقالته متهما الشیعه العراقیین بانهم امتداد للنفوذ الایرانی کما وصف نتائج الانتخابات العراقیه بانها انتصار لهذا النفوذ ابتداءا من المرجع السیستانی الذی رفض - کما یقول القلاب - الجنسیه العراقیه وانتهاءا " بالنجاحات التی حققتها الطائفه الشیعیه العراقیه"بعد انهیار نظام صدام حسین والتی " ستدفع العراق دفعا الی التشرذم والانقسام والتمزق الذی لم یلتفظ انفاسه بعد الی ساحه لتصفیه الخلافات الاقلیمیه وتسدید الحسابات الدولیه". ولا ارید ان ادخل هنا لمناقشه ماجاء فی المقال من مغالطات تاریخیه رهیبه عن الثوره الایرانیه لانها لاتهمنی هنا بقدر ماتهمنی تلک الاتهامات التی ساقها بحق الطائفه الشیعیه التی اتهمها بشکل اوباخر بانها امتداد للنفوذ الایرانی فی العراق.
وفی هذا المجال ارید ان اتسائل اولا ماذا یعتقد السید القلاب هل ان الشیعه فی العراق عرب او عجم ؟!! حتی نعرف مالذی یربطهم بایران ؟!! فاذا کانوا عجما ایرانیین فمن الطبیعی جدا - سیاسیا - ان یکونوا امتدادا لتلک الدوله التی ینتمون لها مثلما یکون الاردنیون امتدادا للمملکه الاردنیه الهاشمیه اینما کانوا سواءا فی عمان او واشنطن او الریاض او الکویت !! .
ولااعتقد ان السید القلاب یعتقد بذالک لان مثل هذا الاعتقاد یجعلنا نعید النظر فی التاریخ والجغرافیا لان القلاب کما النخب العربیه الاخری تعلم ان اصل التشیع هو فی العراق ولیس فی ایران وان مرکز الشیعه هو فی الکوفه والبصره فبل ان یکون فی مکان اخر!! وان التشیع فی ایران هو حدیث العهد لایرجع الا الی خمسمئه عاما وتحدید الی العهد الصفوی الذی استبدل المذاهب السنیه التی کانت تحکم الشعوب الایرانیه بالمذهب الشیعی .
اذن یبقی امامنا الخیار الاخر وهو عروبه الشیعه العراقیین لکن فی احسن حالاتهم - کما یقول القلاب - یجب ان یثبتو "بالافعال بعد الاقوال ان الصداقه مع ایران ضروریه لکن الالتزام بعروبه العراق هو الاساس وهو الاکثر ضروره". وفی ذالک لی ملاحظه علی النخب العربیه ومنها السید صالح القلاب.. مالذی عملتم للشیعه العراقیین حتی تجعلوهم ینظرون الی مصالحکم ولاینظرون الی مصالح غیرکم ؟!!!
هل وقفتم معهم عندما دفنوا فی المقابر الجماعیه تحت یافطه الدفاع عن القومیه العربیه؟!!!
هل دافعتمم عنهم لکونهم عربا عندما تحللت اجسامهم فی احواض تیزاب القومیه العربیه؟!!!
هل اجبتموهم عندما نادوا وصرخوا باعلی اصواتهم بانهم یذبحون علی ایدی القائد المناظل صدام حسین؟!!!
هل قلتم کلمه حق عند قائد الامه العربیه المنتصر بالله صدام حسین بان من العیب ان یتم التنکیل بالعرب العراقیین وباسم القومیه العربیه وبهذا الشکل؟!!!
هل وقفتم مره مع ذاتکم وتسائلتم لماذا یذبح الرئیس القائد صدام حسین ابناء شعبه بهذه الوحشیه؟ ولمصلحه من؟ ولماذا؟
هل قلتم ولمره واحده للقائد الرمز صدام حسین لماذا هذا التبدید بخیرات العراق وبمقدرات العراق وبمستقبل العراق وبشعب العراق؟!!!
وعندما اتسائل مثل هذه الاسئله الساذجه لانی علی یقین ان اصوات النخب العربیه اسکتت بالدولارات العراقیه وببرامیل النفط العراقیه وبکوبونات النفط التی کانت توزع بالمجان علی هذه النخب وفقا لقاعده کل حسب طاقته ولکل حسب عمله!!
والغریب ان هذه النخب لازالت تعیش نشوه الکاس الاخیر ولم یتسنی لها ان تفوق وتصحی من سکرتها لتعلم ان ما استلمته من اموال ومن هدایا وعطایا وتبرعات کانت بمثابه اثمان الادویه التی کان من المفترض ان تشتری لاطفال العراق اللذین شیعهم صدام فی شوارع بغداد لتکون ماده اعلامیه للنخب العربیه لتملی ء بها صحف النفط المنتشره فی هذه المعموره؟!!!
والان وبعد هذه الوقفه الشریفه التی لاتنس مع الشیعه العراقیین مالذی تریده النخب العربیه منهم؟!!! وسوف لن اجیب عن السوال بدلا عنهم لکنی اقول ان الشیعه فی العراق اثبتوا ولو فی الخطوات الاولی بانهم حریصون علی مستقبل العراق وانهم لایقبلون القسمه علی اثنین وسیثبتون بانهم"ام الولد" وستثیت الایام معهم بانهم لن یفرطوا بمستقبل العراق ولن یفرطوا بانسانیه العراقیین ولن یسمحوا بتدنیس الکرامه العراقیه کما انهم لن یضحوا بعروبه العراق کما فعل السید الرئیس القائد صدام حسین! هذا ماعندهم ... لکن مالذی عند السید صالح القلاب ومعه کل النخب العربیه من تقدیمه للشیعه العراقیین؟!

[email protected]