حب الإنترنت كلفهما 10 آلاف دولار
استرالي ودانماركي في فخ المراهقات الروسيات

أحمد عبدالعزيز من موسكو: نجح مكتب الإنتربول التابع لمنطقة (تولا) القريبة من موسكو في القبض على مراهقتين روسيتين (18 سنة) سلبتا مواطنين استرالي ودانماركي 10 آلاف دولار عبر الإنترنت. وكان الأول قد تقدم ببلاغ يفيد بأنه تعرف على فتاة روسية من منطقة (تولا) عن طريق النت. وبعد فترة نشأت قصة حب (افتراضي) بينهما. وقام على الفور بطلب يدها وقلبها بنفس الطريقة الافتراضية، وبالفعل حصل على موافقتها. وفجأة اختفت "عروس المستقبل"، ولكن بعد أن حصلت على 5 آلاف دولار.

في المذكرة التي تقدم بها المواطن الاسترالي إلى الإنتربول، أشار إلى أن خطيبته الافتراضية ألمحت إليه بأنها في حاجة إلى مبلغ بسيط لشراء بطاقة الطائرة من موسكو إلى سيدني. فقام على الفور بتحويل المبلغ. وبعد شهر ونصف من الصمت، فهم "الخطيب" الاسترالي أن حبيبته خدعته.

ومن جانبهم حاول رجال الإنتربول العثور على الفتاة عبر عنوانها الذي أبلغته لخطيبها، ولكنهم فشلوا. وفي النهاية توجهوا إلى البنك الذي استقبل التحويلات المالية. واتضح أن الشخص الذي تسلم المبالغ، طالبة (18 سنة). وبمقارنة الصورة التي أرفقها الاسترالي بالشكوى مع صورة فتاة (تولا) الروسية، تأكد رجال الأمن أن الشخص واحد.

خلال التحقيقات اكتشف مكتب الإنتربول عملية احتيال أخرى قامت بها صديقة الخطيبة الأولى. إذ تمكنت من خداع "خطيب افتراضي" من الدانمارك. وبنفس الطريقة حصلت منه على 5 آلاف دولار.