قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن: التقى وزير الخارجية الأميركي كولن باول بقط أسود يوم الجمعة 13 أغسطس اب لالتقاط صور تذكارية مع القط النحاسي العينين الذي يحمل اسمه.

ويقوم كولن باول القط بزيارة مجاملة قصيرة لوزارة الخارجية الاميركية وسيظهر مع باول الوزير أمام عدسات المصورين الصحفيين في قاعة المعاهدات بمقر الوزارة.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية ان القط كولن باول اختارته "رابطة هواة القطط" Cat Fanciers' Association ليكون قط العام. وطلبت الرابطة من باول الوزير الالتقاء بباول القط والتقاط صور لهما معا لتضعها على غلاف كتابها السنوي لعام 2005.

وقالت الرابطة التي تأسست عام 1906 وتصف نفسها بأنها أكبر مؤسسة في العالم لتسجيل القطط الأصيلة لا تهدف إلى الربح ان كولن باول القط خاض منافسة ساخنة ضد 22700 من القطط الأخرى وخضع لحوالي 290 اختبارا قبل ان يفوز بهذه الجائزة الرفيعة.وقال سيج هوك صاحب القط ان قطه كان يسمى "وولفمان جاك" في البداية قبل تسميته كولن باول "لأسباب وطنية".

وسُئل مسؤول بوزارة الخارجية لماذ يعطل الوزير باول عمله الهام بعض الوقت للقاء قط زائر؟ فقال "اذا كان لديك قط يحمل اسمك فاز بجائزة قط العام لرابطة هواة القطط.. أقصد ان ذلك لا يحدث كل يوم. هذا تقدير لقط له قدرات مرموقة."ويعتبر الاميركيون رؤية قط اسود في يوم جمعة يوافق الثالث عشر من الشهر هو فأل سيء.