أثينا: اعلنت وزارة التجارة البحرية اليونانية ان ثمانية بحارة فقدوا وتم انتشال بحارين آخرين سالمين بعد غرق سفينة شحن ترفع العلم الكوري الشمالي صباح اليوم الاثنين في بحر ايجة، على بعد حوالي16 ميلا بحريا عن جزيرة بسارا اليونانية (شمال شرق).

وقالت الوزارة ان البحارين اللذين تم انتشالهما مصريان. وقد اكدا ان بين البحارة المفقودين هناك سوري وسبعة مصريين. واضافت ان احد البحارين الناجيين انتشلته مروحية من طراز "سوبر بوما" والثاني سفينة شحن كانت في المنطقة.

واكدت ان مروحية "سوبر بوما" وسفينة انقاذ وسفينة دورية تابعة لشرطة المرافئ اليونانية ارسلت للبحث عن البحارة المفقودين بينما تشارك سفينتا شحن موجودتان في الموقع في عمليات البحث.

وكانت السفينة "الليدي او" التي تنقل 700 طن من الحديد ابحرت من مرفأ هالكيدا اليوناني قرب اثينا متوجهة الى اسطنبول (تركيا). وقد اطلقت نداء استغاثة عند الساعة 05،1 بالتوقيت المحلي من اليوم الاثنين (23:05 تغ الاحد) وغرقت بعد ساعة. وقال المكتب الاعلامي التابع للوزارة ان المنطقة كانت تشهد رياحا عنيفة عند غرق السفينة، الا ان اسباب غرق السفينة لم تعرف بعد. وبسبب الاحوال الجوية السيئة والرياح الشديدة، منعت سلطات المرافئ في اليونان الابحار منذ بعد ظهر الاحد.