قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: قتل 15 شخصا في سقوط طائرة هليكوبتر روسية من طراز "مي-8" بإقليم تيومين بشمال روسية بينهم 12 راكبا وطاقم القيادة المؤلف من 3. وذكرت الإدارة الإعلامية بوزارة الطوارئ الروسية أن قوات الإنقاذ عثرت على حطام الطائرة على بعد 90 كلم من شمال شرق منطقة رادوجني الواقعة بالقرب من بحيرة بوجرانيتشني وهي قائمة على جانبها وقد احترقت تماما.

ووفقا لشهود العيان فقد شوهدت الطائرة أولا في الجو، وفجأة توقفت عن التحليق وصدرت عنها أصوات ضجيج، ثم انفجرت. وأشارت وزارة الطوارئ إلى أن الحادث وقع أثناء مشاركة الهليكوبتر مع أخرى في إطفاء حرائق الغابات. وأفادت أن الطائرة تابعة لفرق الإطفاء الجوية الخاصة بالغابات. أما الركاب والطاقم فهم من صفوف هذه الفرق.

يذكر أن طائرة أخرى من طراز "مي-8" تابعة للقوات الجوية الروسية سقطت في 6 تموز (يوليو) الماضي في إقليم تولا وأسفر الحادث عن مقتل جميع أفراد طاقمها البالغ عددهم 4 عسكريين. وفي 29 حزيران (يونيو) الماضي سقطت هليكوبتر "مي-8" تابعة لشركة روسية في سيراليون مما أسفر عن مقتل 24 شخصا تابعين لقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام بينهم 21 راكبا و3 من طاقم الطائرة (14 باكستانيا، و3 من مواطني سيراليون، و4 أجانب بينهم قائد قوات حفظ السلام).