قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: وصل المرشح السابق للانتخابات الرئاسية الاميركية السناتور جون كيري الى الاردن في مستهل جولة في المنطقة تشمل العراق. وقالت السفارة الاميركية في عمان في بيان ان كيري "وصل الاثنين الى عمان ضمن جولة في المنطقة". واضاف البيان الذي لم يحدد الدول التي ستشملها هذه الجولة ان كيري السناتور عن ولاية ماساتشوسيتس "سيلتقي خلال زيارته للاردن مع كبار المسؤولين الاردنيين".

وكانت المتحدثة باسم كيري في الكونغرس الاميركي ابريل بويد اعلنت الشهر الماضي ان كيري سيقوم بزيارة الى العراق وبلدان اخرى في المنطقة، خلال كانون الثاني(يناير) المقبل. وقالت إن كيري "سيذهب الى العراق لأنه يريد ان يشكر الجنود الذين اتوا من ماساتشوستش على الخدمة التي يؤدونها"، موضحة انه سيلتقي ايضا جنودا آخرين ارسلوا الى العراق. ولم تكشف المتحدثة مواعيد هذه الرحلة ولا البلدان التي سيزورها كيري.

وكان كيري صرح خلال حملته الرئاسية ان الانتخابات التي من المرتقب اجراؤها في العراق في الثلاثين من كانون الثاني(يناير)، يصعب تنظيمها بسبب الظروف الامنية المتردية. وانتقد كيري ايضا ادارة النزاع من قبل ادارة بوش، منددا بالنقص في التجهيزات والحماية التي يعاني منها الجنود ميدانيا.