قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: لفتت مها جديد عضو ناشطي مناهضة العولمة في سورية الى النشاط المتميز للطلاب الناشطين في مناهضة العولمة والى قبض السلطات السورية على 7 طلاب من ناشطي مناهضة العولمة ضمن الطلاب الذين اعترضوا على المرسوم الرئاسي القاضي بعدم الزام الدولة بتعيين المهندسين وبقاء مهند الدبس في السجن ومحاكمته .
واشارت جديد في تصريح ل"ايلاف" الى الرعب الطلابي الذي ساد في الجامعة بعد الاستدعاءات الامنية المتكررة وبعد فصل العديد من الطلاب ومعاقبتهم .
واشارت جديد الى عدم وجود ترخيص لدى الناشطين ضد العولمة والى عملهم غير القانوني في نظر الدولة حيث يعملون مثل جميع القوى المعارضة بسياسة غض النظر .
و كشفت جديد عن خطة للتنسيق بين الناشطين ولجان احياء المجتمع المدني والقوى الفاعلة في سورية ضد توجه الحكومة السورية باتجاه الخصخصة .
واوضحت جديد مشاركة ناشطي العولمة في الساحة السورية "فهم يشاركون ولهم وجود لافت في الاعتصامات من اجل فلسطين والعراق و بكل النشاطات المحلية التابعة للمعارضة و"حاليا بدانا نهتم بمسالة الخصخصة وهي ضمن اولوياتنا في عام 2005 فالدولة اعلنت بعد اتفاقية الشراكة مع اوروبا انها مع اقتصاد السوق وفي اتجاه الخصخصة وننسق مع الحزب الشيوعي جناح يوسف فيصل ، ووحدة الشيوعيين السوريين ونحاول الاتصال الان بلجان احياء المجتمع المدني لتشكيل جبهة وطنية سورية لمعارضة الخصخصة لتوعية السوريين وتحذيرهم من تبعاتها ونشرنا على موقعنا تجارب عربية مماثلة والى أي مدى كانت الخسارة مع تقديم الأسباب ".