قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله المغلوث من فلوريدا:احتجزت ادارة الهجرة الأميركية في كاليفورنيا (غرب أميركا) الأسبوع الماضي طالبا خليجيا يبلغ من العمر نحو (22عاما) بداعي خرقه لانظمة الاقامة في أميركا بعد ان اكمل مايقارب (4) اشهر بعد تخرجه من كلية التكنولوجيا في لوس انجلوس دون العودة الى بلاده.

ولم يقتنع الطالب بالقرار الذي أصدرته ادارة الهجرة مع نهاية الأسبوع الجاري والذي يتضمن ترحيله الى وطنه وعدم السماح له بدخول أميركا طوال 10 سنوات مقبلة حيث يرجع الطالب الخليجي الذي قضى نحو 3 سنوات في كاليفورنيا سبب بقائه أميركا إلى عدم تقبل المجتمع الخليجي له كونه مثلي الجنس حسب البيان الذي اصدرته ادارة الهجرة الفرعية، حيث طالب (عامر ش) بحق اللجوء السياسي.

وقال مدير ادارة الهجرة الأميركية في غرب أميركا ماريو اورتيز في تصريحات خاصة لـ (إيلاف): "استمارة طلب اللجوء السياسي تتوفر على شبكة الانترنت وفي ادارات الهجرة المتوزعة في أنحاء أميركا، لايمكن ان نسمح لأي مخالف للنظام الاقامة بملء الاستمارة المخصصة لهذا الغرض وهو في الحبس، المخالفون منذ أن تطأ اقدامهم حجرة ادارة الهجرة يبدأون في البحث عن مخرج".

يضيف أورتيز: "أود أن أذكر الكثيرين بأن العقوبات صارمة بحق المخالفين لأنظمة الاقامة، أتمنى أن يزورنا او يرسل لنا اي مقيم الأسئلة والاستفسارات قبل انتهاء مدة اقامتهم حتى لايتعرض اي فرد للايقاف والترحيل المفاجئ".
من جهة أخرى تنشط جمعية المثليين العرب في أميركا كما أطلقت على نفسها بعد أن دشنت موقعا على الانترنت للتعارف بين المثليين فضلا عن استعراض المقالات التي تعنى بهم وابرزها تلك التي كتبها الأميركي العربي سمير إبراهيم في النيويورك تايمز.

وقد وافق الناخبون في احدى عشرة ولاية أميركية على حظر الزواج بين الأشخاص من نفس الجنس وذلك طبقا للنتائج التي عقدت حول الموضوع. وقد أيد الناخبون الحظر بنسب كبيرة في ولايات أوكلاهوما وجورجيا ونورث داكوتا وأوهايو وكنتكي وميتشيغان ومونتانا ويوتاه ومسيسيبي وأركنساس. أما ولاية أوريغون التي كان من المتوقع أن ترفض الحظر المقترح، فقد أيدته باغلبية ضئيلة. ويقول تقرير إن ولاية أوهايو ساندت اقتراحا بتعديل القانون يتضمن حظرا على ادخال تعديلات على الزواج المدني.

وقال الرئيس الأميركي جورج بوش إنه يبحث امكانية تعديل الدستور ليتضمن تعريفا واضحا للزواج بأنه اتحاد بين رجل وامرأة.