قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: نقلت صحيفة "التايمز" مساء امس عن حصيلة اصدرتها الحكومة البريطانية في الفترة الاخيرة ان حوالي 800 جندي بريطاني اصيبوا بجروح في العراق منذ بدء الحرب التي شنتها الولايات المتحدة في اذار(مارس )2003. واعلنت وزارة الدفاع التي امتنعت حتى الان عن كشف هذه الحصيلة، ان 790 عنصرا في القوات المسلحة البريطانية جرحوا في اعمال عسكرية او في حوادث.

ولم تقدم الحكومة معلومات عن خطورة تلك الجروح. لكن منظمة انسانية بريطانية تعنى بقدامى الجنود المبتوري الاطراف قالت إن تسعة جنود بترت اطرافهم منهم اثنان فقدا ارجلهم. واضافت ان اثنين اخرين فقدا النظر. وتوضح هذه الارقام ان عدد الجنود البريطانيين الجرحى اكبر بعشر مرات من الجنود القتلى، الذي يبلغ 75. واوضحت "التايمز" ان الحكومة البريطانية حرصت حتى الان على الا تلفت نظر وسائل الاعلام الى مصير الجرحى.

ولم يقم وزير الدفاع البريطاني جيف هون الا بزيارة واحدة لمستشفى عسكري يعالج فيه الجرحى الاتون من العراق لدى عودتهم الى بريطانيا، فيما لم يقم رئيس الوزراء توني بلير واعضاء آخرون بارزون في الحكومة بأي زيارة. لكن بلير التقى جنودا جرحى في مستشفى عسكري في البصرة في جنوب العراق، كما ذكرت الصحيفة.