أسامة مهدي من لندن : اعلنت السلطات العراقية اعتقال احد القيادين البعثيين الهاربين يعتقد انه منسق العمليات الميداني بين المسلحين في العراق وعناصر البعث العراقي في سوريا . وقال بيان لمجلس الوزراء العراقي الى "ايلاف" ا ن القوات الامنية في العراق القت القبض على الإرهابي فاضل إبراهيم محمود المشهداني خلال عملية عسكرية قامت بها تلك القوات اليوم الثلاثاء في إحدى المزارع الواقعة شمال شرق بغداد.

واشار الى ان المشهداني هو أحد الأعضاء البارزين في حزب البعث المنحل، و من قادة مكتبه العسكري البارزين في بغداد، خلال فترة نظام صدام حسين ويعتقد أنه مسؤول عن تنسيق و تمويل هجمات إرهابية ضد الشعب العراقي و الحكومة العراقية و القوات الأمنية في العراق اضافة الى أنه يعمل كحلقة وصل بين قادة حزب البعث المنحل المختبئين في سوريا و الإرهابيين في داخل العراق. و قال ثائر النقيب الناطق الرسمي باسم السيد رئيس الوزراء " إن قواتنا الأمنية البطلة تظهر للعالم بأنه لم يعد هناك مكان لمجرمي النظام السابق ليهربوا إليه أو يختبئوا فيه ". ودعا المواطنين ممن لديهم معلومات عن أعضاء النظام السابق أو عن الذين يقومون بدعم الارهابيين الإتصال بالخط الساخن رقم 7784078 عند الاتصال من داخل بغداد، أو الرقم 17784078 عند الاتصال من خارج بغداد.

عملية انتحارية ثانية في الموصل

وانفجرت سيارة مفخخة اخرى يقودها انتحاري بعد ظهر اليوم الثلاثاء في الموصل ادت الى جرح اربعة مدنيين، حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس.

وكان قد قتل خمسة عراقيين وجرح ثلاثة اخرون في عملية انتحارية اولى وقعت بعد ظهر اليوم في الموصل (شمال العراق) تزامنت مع زيارة مفاجئة قام بها وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد للعراق حيث من المقرر ان يزور الموصل (375 كلم الى شمال بغداد) في وقت لاحق.