عبدالله زقوت من غزة: قالت مصادر فلسطينية مطلعة لـ " إيلاف " ، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ( أبو مازن ) ، سيتوجه مطلع الأسبوع المقبل إلى مصر في زيارة رسمية ، يلتقي خلالها الرئيس المصري حسني مبارك في مدينة شرم الشيخ، لإجراء محادثات تتعلق بالأوضاع و التطورات الأخيرة.

و أضافت المصادر ذاتها، أن هذه الزيارة تأتي عشية توجه عباس إلى واشنطن، بالإضافة إلى التباحث في آخر المستجدات و التطورات التي أعقبت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون إلى واشنطن الأسبوع الماضي ، كما سيناقش عباس مع مبارك جملة من الموضوعات الداخلية الفلسطينية ، بعد القرارات التي اتخذها عباس بشأن توحيد الأجهزة الأمنية.

وكان مسؤول فلسطيني كبير قد أبلغ " إيلاف " في عمان، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم بزيارة رسمية الأسبوع المقبل إلى العاصمة الأردنية عمان، حيث سيلتقي العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الأردني الجديد عدنان بدران، للتشاور مع المسؤولين الأردنيين قبيل لقاء الرئيس الفلسطيني أبو مازن مع الرئيس الأميركي جورج بوش .

ويرى مراقبون أن زيارتي عباس إلى مصر و الأردن، ستنصب لمناقشة الأوضاع الداخلية و التطورات المتعلقة بالوضع الفلسطيني ، بالإضافة إلى الاستماع إلى نصائح المسؤولين المصريين ، و الأردنيين قبيل محادثاته مع الأميركيين ، كما سيطلب عباس من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ، الرئيس المصري حسني مبارك الطلب إلى الإدارة الأميركية للتعاون معه، والاستماع إليه، واعطائه الفرصة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

يذكر أن الرئيس عباس سيزور الولايات المتحدة في وقت لاحق من الشهر الجاري ، وهو أول لقاء يجمعه بالرئيس الأميركي في البيت الأبيض منذ انتخابه في كانون ثاني ( يناير ) الماضي ، رئيسا للسلطة الفلسطينية خلفا للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، الذي توفي في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.