إيلاف : أعلنت لجنة الحكام الآسيوية التي يترأسها السوري فاروق بوظو، أن اللجنة قررت إسناد مهمة إدارة نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم، إلى طاقم تحكيم عربي بقيادة الكويتي سعد كميل.

وسيجمع اللقاء النهائي في البطولة منتخبي الصين (المضيفة )، و اليابان (حاملة اللقب )، على إستاد العمال في بكين غداًُ السبت .و سيعاون الحكم الكويتي في إدارة المباراة النهائية كل من القطري علي الخليفي، و الأردني فتحي العرباتي .

و يعد كميل (41)عاماً ، من أبرز الحكام العرب، كونه يملك خبرة طويلة في مجال التحكيم، و أدار كميل العديد من المباريات المهمة لعل أبرزها مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع في مونديال 2002 ، و قاد المباراة النهائية لبطولة العالم للناشئين عام 1997 ، و كان حكماً رابعاً في نهائي دورة سيدني الأولمبية عام 2000 ، كما أدار نهائي دوري أبطال آسيا للأندية بين العين الإماراتي، و تيرو ساسانا التايلاندي، إضافة إلى العديد من البطولات والمباريات القارية المختلفة.

علي صعيد آخر، أختير الحكم الإماراتي فريد علي لإدارة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ستجمع بين البحرين، و إيران اليوم، و سيعاونه كل من محمد سعيد من جزر المالديف، و شانكو كومالسوان من الهند.