القاهرة: قال مسؤول في الاتحاد المصري لكرة القدم إن اللجنة الفنية المعنية باختيار مدير فني جديد للمنتخب الوطني المصري أوصت بالتعاقد مع أجنبي لتولي هذه المهمة.

وقال مدحت شلبي مدير الإعلام في الاتحاد يوم الاثنين إن اللجنة رشحت الفرنسي هنري كاسبرزاك البولندي الأصل والبرتغالي وامبرتو كويلهو لاستكمال التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم مع المنتخب المصري وقيادة الفريق في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر عام 2006.

وأضاف شلبي قوله إن "رئيس اتحاد الكرة سيبدأ المفاوضات مع المدربين اللذين تم ترشيحهما على أن يعلن اسم المدرب الذي سيتولى المهمة في 15 كانون الثاني (يناير) الحالي."

وسبق لكاسبرزاك قيادة منتخب ساحل العاج في كأس الأمم الأفريقية في تونس عام 1994 قبل أن يتولى تدريب المنتخب التونسي الذي تأهل به إلى المباراة النهائية في كأس الأمم الأفريقية عام 1996. وعمل كاسبرزاك بعد ذلك مدربا لمنتخب مالي.

أما البرتغالي كويلهو فتولى من قبل تدريب منتخبي المغرب وكوريا الجنوبية.

وأكد شلبي أنه في حالة عدم التوصل إلى اتفاق مع أي من المدربين فان المصري حسن شحاتة المدير الفني الموقت لمنتخب مصر سيواصل مهمته في قيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

وكان الاتحاد المصري أقال الايطالي ماركو تارديللي مدرب المنتخب السابق في تشرين الأول( أكتوبر) الماضي عقب هزيمة الفريق أمام ليبيا بهدفين مقابل هدف واحد في تصفيات كأس العالم وتراجع مصر إلى المركز الرابع في مجموعتها برصيد سبع نقاط.