أحمد الخشاب من القاهرة: قال الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحادين المصرى والدولى لكرة اليد ان المنتخب المصرى الاول لن يكون لقمة سائغة لاى فريق فى بطولة العالم لكرة اليد التى تقام فى تونس فى الفترة من 23 كانون الثاني (يناير) الحالى الى 6 شباط (فبراير) المقبل موضحا أنه إذا تم علاج اللاعبين المصابين حاليا فأن المنتخب المصرى سوف يقدم عروضا جيدة فى هذه البطولة.

وأشار الدكتور حسن مصطفى فى مؤتمر صحافى عقده يوم الأثنين الى ان الفريق المصرى يمر حاليا بمرحلة احلال وتجديد وتم الدفع بالعديد من اللاعبين الصغار السن ضمن صفوف الفريق وان متوسط اعمار الفريق اصبح 22 سنة وان مصر لديها لاعبون على مستوى جيد ولكنهم يحتاجون الى الخبرة. وأكد ان مصر مؤهلة لان تكون (دولة عظمى) فى كرة اليد وانها بما لديها من عناصر جيدة وشابة مؤهلة لقيادة العالم فى هذه اللعبة من خلال الجهود التى يقوم بها الاتحادالمصرى لكرة اليد وان هذه اللعبة يمكن أن تكون من خلال نتائجها اللعبة الشعبية الاولى فى مصر.
وأشار مصطفى الى ان المنتخب الاول المصرى لكرة اليد كان حقق نتائج جيدة وفاز ببطولة الكأس الاصفر التى نظمتها سويسرا مؤخرا حيث فاز على منتخب الكويت 24/16 وعلى منتخب كوريا 25/17 وتعادل مع منتخب اليونان 17/17 وفاز على منتخب سويسرا 23/19 وان هذا الفريق سبق له الفوز على منتخب سويسرا وديا قبل البطولة 32/28.